الاخبار السياسية

نصرالله يكشف عروض أمريكية لحزبه تم رفضها.. وهذه مضمونها

30.08.2020 | 11:40

توعد الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله اسرائيل بـ"الانتقام" رداَ على مقتل احد مقاتليه في سوريا، فيما كشف عن تلقيه عروض من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في السابق، مقابل "تخلي حزبه عن قضيته".

وقال نصرالله، في كلمة القاها، يوم الاحد، بمناسبة العاشر من محرم، ان عناصر حزبه  ستقتل جنديا إسرائيليا "انتقاما" لمقتل أحد مقاتليها في سوريا لكنها "لن تنجر" إلى اشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

واشار الى ان "معادلة المقاومة تغيرت"، فـ" المقاومة غير مستعجلة وتنتظر خروج الجنود الإسرائيليين من جحورهم".

وأضاف  "لو نفذنا ردا من أجل الاستعراض الإعلامي لأضعنا معادلة الردع مع جيش الاحتلال ولسنا مستعجلين للرد".

وكان رئيس الوزراء  الاسرائيلي بنيامين نتنياهو توعد، الاسبوع الماضي، بالرد على "حزب الله" في حال حصول أي هجوم في المستقبل.

وتشهد منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية توتراَ بعد مقتل عنصر من "حزب الله" ، علي كامل محسن، جراء قصف إسرائيلي في 20 تموز الماضي، استهدف موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي .

وازداد التوتر مع ورود تقارير عن تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي و "حزب الله"  في مزارع شبعا ، وإعلان إسرائيل إحباط محاولة تسلل قام بها مسلحون تابعون للحزب عبر الحدود، وهو الأمر الذي نفاه الحزب.

من جهة اخرى، قال نصرالله، في كلمة له بذكرى عاشوراء، بثتها قناة "المنار"، يوم السبت، ان الامريكيين  سعوا إلى" فتح قنوات اتصال مع الحزب"، وعُرضت علينا "أموال وسلطة" منذ عام 2000 مقابل "التخلي عن قضيتنا"، وتم رفض هذا العرض.

وسبق أن أعلن نصر الله،  في أكثر من مناسبة، أن الادارة الامريكية سعت لفتح قنوات اتصال مع "حزب الله"، لكنه لم يحدد سابقاَ  طبيعة ما عرضته واشنطن .

و"حزب الله"، الحليف للنظام السوري وايران، تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية "منظمة إرهابية".

ويعارض المجتمع الدولي تدخل الحزب في الصراعات الإقليمية ومنها الحرب السورية، وسط دعوات بضرورة التزام الجماعة بسياسة النأي بالنفس عن هذه النزاعات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.