أخبار الرياضة

حطين يحسم مواجهته النارية أمام تشرين المتصدر.. والوثية يقلص الفارق الى نقطة بالدوري السوري

حطين

04.07.2020 | 11:32

حسم حطين "ديربي" مدينة اللاذقية أمام جاره تشرين المتصدر بهدف دون رد على ملعب الباسل، كما نجح الوثبة الثاني في تقليص الفارق الى نقطة مع المتصدر بفوزه 2-1 على الساحل، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبدا الضغط النفسي واضحاً على لاعبي الفريقين ولاسيما بعد الدقيقة السادسة عندما سجل لاعب حطين خالد كوجلي هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة قوية على يمين حارس تشرين أحمد مدنية.

وتلقى تشرين ضربة قوية بعد أربع دقائق عندما رفع حكم اللقاء محمد العبد الله البطاقة الحمراء بوجه لاعب تشرين عبد الرزاق المحمد للخشونة الزائدة.

وسنحت لتشرين فرصة التعديل في الشوط الثاني عند الدقيقة السابعة حيث تمت عرقلة لاعب تشرين محمد مالطة في منطقة الجزاء وسددها اللاعب نفسه ولكن الحارس شاهر الشاكر استطاع التصدي لها ببراعة.

وعلى ملعب الصالة في طرطوس، اقترب الوثبة من المتصدر بفارق نقطة وحيدة بعد فوزه على الساحل بهدفين مقابل هدف.

واستطاع الفتوة اقتناص ثلاث نقاط مهمة من مستضيفه النواعير بعد فوزه بهدفين لهدف فيما قلب الشرطة تأخره بهدف سجله محمود العنز في الدقيقة 22 إلى فوز بهدفين على فريق الجزيرة عبر محمود اليونس ومحمد البري عند الدقيقتين 76 و 83 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفيحاء بدمشق.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق تعادل الجيش 1-1 مع ضيفه الطليعة علماً أن الجيش أضاع ركلة جزاء سددها ورد السلامة وتصدى لها حارس الطليعة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء الوحدة مع ضيفه جبلة الذي أقيم على ملعب تشرين بدمشق، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء الكرامة والاتحاد الذي أقيم على ملعب خالد بن الوليد في حمص .

ورغم الخسارة حافظ تشرين على صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة ثم الوثبة 49 حطين 46 نقطة الجيش 42 نقطة الاتحاد 39 نقطة والوحدة 37 نقطة ثم الكرامة والطليعة والشرطة ولكل منهم 29 نقطة الفتوة 23 نقطة فالنواعير والساحل ولكل منهما 19 نقطة جبلة 16 نقطة وأخيراً الجزيرة 7 نقاط.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.