أخبار الرياضة

تشرين بطلاً للدوري السوري للمرة الثالثة في تاريخه .. وهبوط النواعير والجزيرة

تشرين

28.07.2020 | 21:12

توج تشرين بلقب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه 1-0 على الكرامة في الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من المسابقة فيما هبط النواعير برفقة الجزيرة إلى دوري الدرجة الأولى.

ويدين تشرين بهذا الفوز لصاحب هدف المباراة الوحيد محمد المرمور، ليرفع الفريق رصيده إلى 59 نقطة، فيما تجمد رصيد الكرامة عند 33 نقطة.

تشرين كان الأفضل والأكثر وصولا لمرمى مصعب بلحوس، الذي تصدى لـ3 كرات خطرة، من المرمور وزكريا العمري وعلاء الدالي، فيما اعتمد الكرامة على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها أحمد العمير ونصوح نكدلي.

الشوط الثاني، اعتمد فيه تشرين على التأمين الدفاعي واللعب في وسط الملعب بهدوء وتركيز، مع الهجوم السريع، فيما أنقذ أحمد مدنية مرماه من قذيفتين من خارج منطقة الجزاء، لتكون صافرة النهاية التي أعلنت النجمة الثالثة لتشرين.

وتمكن تشرين من التتويج باللقب الذي غاب عنه 23 عاماً بعد لقبي 1982 و 1996.

وتعادل فريقا حطين والوثبة بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب الباسل في اللاذقية فسجل أولاً حطين عبر مارديك مردكيان في الدقيقة الـ 41 وعادل الوثبة برهان صهيوني في الدقيقة الـ 86.

ولم ينفع الفتوة تسجيله هدفاً في الدقيقة الثالثة عبر لاعبه معتز صالحاني لأن الجيش رد عليه بستة أهداف متتالية في المباراة التي أقيمت على ملعب تشرين بدمشق عبر محمد الواكد الذي سجل هاتريك في الدقائق “13 من ركلة جزاء و22 و37” ومؤمن ناجي وعمر سعد الدين وقصي حبيب في الدقائق “75 و84 و90”.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق فاز الشرطة على الطليعة بهدفين مقابل هدف بتوقيع محمد البري في الدقيقتين الـ 56 والـ 84 بينما سجل هدف الطليعة الوحيد محمد زينو من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 45.

واستطاع جبلة الهروب من شبح الهبوط بعد فوزه على الساحل بهدف مقابل لا شيء، بينما هبط فريق النواعير إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى بعد خسارته أمام ضيفه الوحدة صفر-4 .

وفي نهاية الدوري حسم لاعب الجيش محمد الواكد لقب هداف البطولة برصيد 20 هدفاً تلاه لاعب الطليعة محمد زينو بـ 14 هدفاً ولاعب حطين مارديك مردكيان بـ 14 هدفاً ولاعب تشرين محمد المرمور بـ 12 هدفاً.

وفي ختام البطولة بقي تشرين متصدراً الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الوثبة بـ 56 نقطة ثم حطين بـ 53 نقطة فالجيش بـ 49 نقطة والوحدة بـ 44 نقطة فالاتحاد بـ 43 نقطة والشرطة بـ 35 نقطة فالكرامة بـ 33 نقطة والطليعة بـ 29 نقطة والفتوة بـ 23 نقطة والساحل وجبلة بـ 22 نقطة لكل منهما فالنواعير بـ 19 نقطة والجزيرة بـ 7 نقاط.

سيريانيوز

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .