أخبار الرياضة

دجوكوفيتش يبلغ نهائي دورة باريس بفوز بشق الانفس أمام السويسري فيدرر

دجوكوفيتش

03.11.2018 | 23:36

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش الثاني المباراة النهائية لدورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب لهذا الموسم، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 7-6 (8-6) و5-7 و7-6 (7-3).

وبعد مباراة ماراثونية في نصف النهائي السبت استمرت قرابة ثلاث ساعات وقدم فيها اللاعبان قمة مستواهما، بلغ الصربي المباراة النهائية في دورة كرة مضرب للمرة الرابعة توالياً، بعد سينسيناتي وفلاشينغ ميدوز الأميركيتين، وشنغهاي الصينية، ليلتقي في النهائي الأحد الروسي كارن خاتشانوف الفائز على النمساوي دومينيك تييم المصنف سادساً في البطولة.

وحقق دجوكوفيتش الذي سيستعيد الأسبوع المقبل صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، فوزه الثاني والعشرين توالياً، والخامس والعشرين في 47 مواجهة مباشرة جمعته بفيدرر.

ويعود آخر فوز لفيدرر على دجوكوفيتش إلى بطولة الماسترز الختامية للموسم عام 2015 في دور المجموعات. أما آخر خسارة تعرض لها الصربي فكانت في مطلع آب الماضي عندما سقط أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في ثمن نهائي دورة تورونتو الكندية للماسترز.

ويسعى دجوكوفيتش إلى تعزيز رقمه القياسي في دورة باريس وإحراز لقبها للمرة الخامسة، بينما توج فيدرر بلقبها مرة واحدة عام 2011، علما أنه غاب عن منافساتها في العامين الماضيين.

جاءت المباراة قمة في الاثارة وقدم فيها اللاعبان أفضل ما لديهما من فنون اللعبة. وفي المجموعة الأولى، حافظ كل لاعب على إرساله على رغم نيل كل منهما فرصا عدة للكسر، لينهيها دجوكوفيتش بصعوبة بعد شوط فاصل. ورد فيدرر التحية في الثانية عندما كسر إرسال منافسه في الشوط الثاني عشر ليفوز 7-5 معادلا الأرقام.

وتكرر سيناريو المجموعة الأولى في الثالثة حيث بقي التعادل سيد الموقف قبل ان يقول دجوكوفيتش كلمته الأخيرة بعد شوط فاصل أيضاً.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.