أخبار الرياضة

دورتموند يتخطى هوفنهايم بصعوبة مواصلاً ملاحقة البايرن المتصدر ومونشغلادباخ رابعاً بالدوري الالماني

دورتموند

28.02.2016 | 22:29

واصل بوروسيا دورتموند مطاردته للمتصدر بايرن ميونيخ، بفوزه 3-1 على ضيفه هوفنهايم، فيما انتزع أوغسبورغ نقطة ثمينة بتعادله 2-2 مع بوروسيا مونشنغلادباخ، الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحول بوروسيا دورتموند تأخره بهدف أمام ضيفه هوفنهايم إلى فوز 3-1 ليواصل مطاردته لبايرن ميونيخ على صدارة الدوري.

وأعاد دورتموند الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ميونيخ إلى ثمان نقاط بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني. في المقابل تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وأنهى هوفنهايم الشوط الأول متقدماً بالهدف الذي سجله سبستيان رودي في الدقيقة 25. وفي الشوط الثاني، استغل فريق دورتموند النقص العددي بصفوف هوفنهايم بعد طرد سبستيان رودي في الدقيقة 58.

وسجل هدف التعادل في الدقيقة 80 عن طريق هنريك مخيتريان، وأضاف أدريان راموس الهدف الثاني في الدقيقة 85 قبل أن يختتم بيير إيمريك أوباميانج أهداف فريقه في الدقيقة الثانية من القوت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتعادل أوغسبورغ مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2 على ملعب "اس جي ال ارينا"، وكان بوروسيا مونشغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة 33، لكن أوغسبورغ رد بهدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة الأيسلندي الفريد فينبوغاسون في الدقيقة 50 والبرازيلي فرانشيسكو دا سيلفا كايوبي في الدقيقة 53، قبل أن يدرك الأميركي فابيان جونسون التعادل في الدقيقة 55.

وانفرد بوروسيا مونشنغلادباخ بالمركز الرابع مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق باير ليفركوزن الذي خسر 1-3 امام ماينتس، فيما رفع أوغسبورغ رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى، فاز ماينتس على ضيفه باير ليفركوزن 3 - 1، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس بينما توقف رصيد ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز السادس. وأنهى ماينتس الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما يونيس مالي وجون كوردوبا في الدقيقتين 14 و32.

وفي الشوط الثاني عاد يوني مالي وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 58 من ضربة جزاء قبل أن يقلص ليفركوزن هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 65 عن طريق خافيير هيرنانديز.

سيريانيوز