أخبار الرياضة

تشلسي يفرض التعادل على توتنهام ويهدي ليستر سيتي اللقب التاريخي

ليستر سيتي

03.05.2016 | 00:44

توج فريق ليستر سيتي رسمياً بلقب الدوري الإنكليزي للموسم الحالي، لأول مرة في تاريخه، بعدما سقط منافسه توتنهام في فخ التعادل 2-2 أمام مضيفه تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج" في ختام المرحلة 36 من المسابقة.

ونال ليستر سيتي لقباً تاريخياً قبل مرحلتين من نهاية البريميرليغ وذلك بسبب التعادل الذي جعل توتنهام يرفع رصيده إلى 70 نقطة فقط وبفارق 7 نقاط عن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري المتصدر والذي توج بطلاً.

وسجل للبلوز غاري كاهيل 58 والبلجيكي أيدين هازرد 83، فيما سجل لتوتنهام هاري كاين 35، وهو الهدف 25 لكاين ليبتعد في صدارة هدافي البريمييرليج، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين 44.

وكان ليستر يملك فرصة إنهاء الأمور يوم الاحد من ملعب أولد ترافورد لكنه تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1، ورفع البلوز رصيدهم إلى 48 نقطة في المركز التاسع.

وبحث توتنهام عن الفوز في معقل تشيلسي للمرة الأولى في زياراته الـ29 الأخيرة في جميع المسابقات إلى ملعب جاره اللدود، وتحديداً منذ أن تغلب عليه 2-1 في شباط 1990 في دوري الدرجة الأولى سابقاً.

وافتتح كاين التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 34، مستغلا تمريرة ماكرة من لاميلا ويراوغ بيجوفيتش ويسدد في الشباك الفارغة، وأهدر توتنهام عدة فرص لمضاعفة النتيجة، قبل أن كاهيل يتصدى لهدف محقق من لاميلا، وعزز سون من تقدم توتنهام في الدقيقة 44 عندما انفرد بحارس تشلسي مستغلا ثغرة في دفاع صاحب الملعب ويسكن الكرة في الشباك.

وقلص المدافع الإنجليزي كاهيل الفارق لتشلسي عندما وجد كرة مهيأة أمامه فيسدد بقوة في مرمى لوريس ويعيد فريقه إلى المباراة من جديد، وأهدى النجم البلجيكي هازارد الدوري لليستر، عندما بدد أحلام توتنهام وأحرز هدف التعادل، من تسديدة متقنة تسكن المقص الأيسر لحارس الضيوف.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.