المنوعات

سوزان نجم الدين: سورية لا تستحق الأسد والشعوب العربية لاتمشي الا بالخيزران

18.10.2019 | 21:38

قالت الفنانة السورية سوزان نجم الدين إن "سوريا لا تستحق بشار الأسد" مضيفة أن الأسد "قائد حضاري وعظيم" ، وهو "يكره الطائفية الى أبعد مدى".   

وأضافت نجم الدين في لقاء مع الاعلامية اللبنانية نضال الأحمدية "أننا كشعوب عربية لايليق بنا الا الخيزران" ، "وأنه لايمكن للبلاد العربية الا أن تحكم بواسطة قائد "ديكتاتور" على حد تعبيرها ، لأننا "لم نتربى على ثقافة الحرية".

 

واعتبرت نجم الدين أن أغلب اللاجئين السوريين في لبنان هم من "الجهلة" و "الفقراء" وأن أسوأ فئة من السوريين قد أتت الى لبنان بحكم قرب المسافة بين البلدين.  

وتابعت أنه لا علم لها حول منع عدد من الفنانين المعارضين لدخول سورية على غرار مكسيم خليل وجمال سليمان وأصالة نصري، مضيفة "أعتقد جازمة أنه لم يمنع أحد من الفنانين من دخول سورية".

وفي ردها على سؤال حول ان كان الأسد قد طلب منها شخصيا أن تتواصل مع الفنانين السوريين المعارضين، ومنهم أصالة، قالت نجم الدين أنها اجتمعت مع الأسد مع مجموعة من الفنانين الآخرين، وإنه طالبهم "بالنقاش والحوار مع الفنانين المعارضين" على حد قولها.

من جهة أخرى بينت نجم الدين أن باب الحارة " غلطة كبيرة" بحق الدراما السورية.

 كما أشارت الى أن الفنان تيم حسن يمتلك امكانيات أكبر من الهيبة ، واعتبرت أن قصي خولي ومعتصم النهار حققا نجاحا كبيرا في مسلسل "خمسة ونص".

يذكر أن سوزان نجم الدين اشتهرت خلال سنوات الأزمة باطلاقها التصريحات المؤيدة للنظام والجيش السوري.

سيريانيوز

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.