المنوعات

سلاف فواخرجي: سأفعل مابوسعي للدفاع عن وطني وأبنائي

سلاف فواخرجي

25.02.2016 | 14:14

جددت الفنانة سلاف فواخرجي دعمها لبلدها سوريا، وبينت أنها ستفعل مابوسعها للدفاع عن وطنها وأسرتها وأبنائها.

ونقلت مجلة (لها) عن فواخرجي قولها "أنا لا أفعل إلا ما أؤمن به، ولست مضطرة إلى غير ذلك، ولو عاد بي الزمن إلى الوراء فسأفعل نفس ما قمت به تجاه وطني، لأنني أدافع عن بلدي وأسرتي وأبنائي".

وعن بقائها في سورية رغم أن الكثير من زملائها الفنانين غادروها بسبب الأحداث، نوهت "لكل إنسان ظروفه الخاصة، لكن هذا لا يمنعني من أن أقف أمام من بقي في بلاده رغم كل الضرر الذي لحق ويلحق بالجميع بكل احترام، وإن كنت منهم فلا أشعر بأنني قمت بعمل بطولي أبداً، عندما لم أتخلّ عن وطني سورية، ولا فضل لي في ذلك، فهي في البداية والنهاية سورية، ورغم اختلافاتنا يحدونا جميعاً الأمل بأن تعود أفضل مما كانت".

وأضافت فواخرجي أنها تستمد قوتها من إيمانها قائلة "إيماني بالله وإيماني بالوطن والأم والبيت والتاريخ والجغرافيا، وأنا لست إلا واحدة من ملايين الشعب السوري العظيم، الذي بقي وسيبقى وسيموت في سوريا".

وعن علاقة السياسة بالفن وهل تورطه أحياناً أشارت "للسياسة أهلها وناسها، والفنانون ليسوا سياسيين، إنما هم مواطنون ينتمون إلى بلد ومجتمع، ولهم كغيرهم الحق في التعبير عن آرائهم الوطنية بكل بساطة".

وسلاف فاخرجي من الفنانين الذين اعلنوا تأيدهم للرئيس السوري بشار الأسد، وأوضحت أكثر من مرة أن الموقف الذي اتخذته مما يجري في سوريا ليس سياسياً بل وطني بامتياز.

يذكر أن الفنانة سلاف فواخرجي من مواليد اللاذقية 1977، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وتميزت في الكثير من الأدوار وحصدت الجوائز في أكثر من مهرجان في سوريا وخارجها، حصلت على درع مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون لعام 2001 عن دورها في مسلسل أحلام لا تموت.

سيريانيوز

رداً على قرار ترامب.. سوريا: الجولان سيبقى سورياً وتحريره "حق غير قابل للتصرف"

نددت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، ووصفت الخطوة بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان تحرير الجولان "حق غير قابل للتصرف".