أخبار العالم

فرانسوا فيون يفوز في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

فرنسوا فيون

28.11.2016 | 00:25

فاز رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرنسوا فيون يوم الأحد، بالانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي ، فيما اقر منافسه آلان جوبيه بهزيمته مؤكدا دعمه لـ فيون.

وقال فيون في مؤتمر صحفي، إنه "سيبدأ حملته الانتخابية للرئاسة من يوم غدا الاثنين"، مضيفا أن "ولاية الرئيس فرانسوا هولاند كانت مثيرة للشفقة".

و نال فيون نسبة تقارب الـ 70 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية، مقابل 30.5 بالمئة لمنافسه رئيس الوزراء السابق آلان جوبيه، فيما جاءت النتائج عقب فرز الأصوات في 2121 مكتب اقتراع من أصل 10228.

وكان فيون تصدر ، يوم الاحد الماضي،  الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي بعد ان حصل على 42,8 بالمئة من الأصوات بعد فرز 30 % من مكاتب الاقتراع في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي .

ويقترح فيون إلغاء حوالي نصف مليون وظيفة في القطاع العمومي خلال خمس سنوات فضلا عن تمديد ساعات العمل من 35 ساعة في الأسبوع إلى 39 ساعة، إضافة إلى تمديد سن التقاعد إلى 65 سنة على الأقل، كما أعلن عن خطة تقشف تتضمن تجميد رواتب رئيس الجمهورية والوزراء في حال انتخب رئيسا.

كما يوصف بمرشح "المقاولين" وأرباب العمل وهو يريد إحداث "صدمة"، على حد قوله، في الاقتصاد الفرنسي لكي ينتعش ويسمح للشركات الصغيرة أن تنمو بسرعة وتخلق فرص عمل جديدة.

يشار الى ان اليمين المتطرف استطاع  بانتخابات 2002 الرئاسية ان يفوز على الحزب الاشتراكي الذي سقط  في الجولة الأولي، فانتقل إلى الجولة الثانية بدلاً من مرشحه، زعيم “الجبهة” اليمينية المتطرفة، جان ماري لوبن، وهو والد رئيستها الحالية، مارين لوبن.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.