أخبار الرياضة

نابولي يحافظ على آماله بالمنافسة على اللقب وخسارة كبيرة لفيورنتينا بالدوري الايطالي

نابولي

10.04.2016 | 19:51

نجح نابولي في تحقيق فوز سهل ومستحق على ضيفه فيرونا بثلاثة أهداف دون مقابل ليتمسك الفريق الجنوبي بالأمل الضئيل في ملاحقة يوفنتوس المتصدر يوم الأحد، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب ساو باولو، اقترب نابولي الذي خاض أول مباراة من دون الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين (30 هدفاً) الموقوف 4 مباريات لسوء سلوكه، خطوة جديدة من لقب الوصيف إثر فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير.

وانتظر نابولي حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من السلوفاكي ماريك هامسيك وتسديدة من الإسباني خوسيه كاليخون فارتدت الكرة إلى مانولو غابياديني الذي تابعها برأسه في الشباك.

وحصل نابولي على ركلة جزاء بعدما تعرض كاليخون للخشونة والعرقلة من قبل المدافع الفرنسي صامويل سوبرايان الذي عقوب بالحمراء أيضاً، دونها بنجاح لورنتوس إينسينيي مسجلاً الهدف الثاني (45+2).

وفي الشوط الثاني، لم يفوت نابولي فرصة النقص العددي وتوج كاليخون جهوده بهدف ثالث بعد ركلة ركنية نفذها المغربي عمر القدوري وتابعها الإسباني بيمناه في الشباك (70).

ورفع نابولي رصيده إلى 70 نقطة مقلصاً الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الأربعة السابقة إلى 6 نقاط، وبينه وبين روما الثالث ووصيف بطل الموسمين الماضيين إلى 7 نقاط.

على ملعب كارلو كاستيلاني، فشل فيورنتينا في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي بعد أن مني بهزيمته الثانية مقابل 4 تعادلات، متخلياً عن الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا مع روما الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه بولونيا.

وتنازل فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا أيضاً عن المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إلى إنتر ميلان الذي تغلب بصعوبة على الوافد الجديد فروزينوني 1-صفر، وبات عليه بعدما توقف رصيده عند 56 نقطة أن يخوض الأدوار المؤهلة في هذه المسابقة إذا بقي خامساً حتى نهاية البطولة.

في المقابل ارتفع رصيد إمبولي الذي حقق فوزه الأول على فيورنتينا منذ نحو 20 عاماً وتحديداً منذ 1997 سواء على أرضه أو خارجها (4 تعادلات في 14 مباراة)، إلى 39 نقطة وارتقى 3 مرتبات مؤقتاً إلى المركز الحادي عشر بفضل مانويل بوتشاريلي (41) والبولندي بيوتر زيلينسكي (88).

وعلى ملعب لويجي فيراريس، فاز سمبدوريا على ضيفه أودينيزي بهدفين نظيفين، وعلى الملعب الأولمبي الكبير، فاز تورينو على ضيفه أتالانتا برغامو 2-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.