أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان المتصدر يحسم "كلاسيكو" الكرة الفرنسية بعقر دارغريمه مرسيليا

باريس سان جيرمان

08.02.2016 | 00:25

واصل باريس سان جيرمان مسيرة انتصاراته محققا الفوز 34 على التوالي بجميع المسابقات، بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على مضيفه مارسيليا 2-1 على استاد "فيلودروم" في "كلاسيكو الكرة الفرنسية"، الاحد في ختام الجولة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل هدف باريس سان جيرمان الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تابع تمريرة زميله البرازيلي ماكسويل بقدمه في المرمى مسجلا هدفه التاسع في الكلاسيكو.

وعزز السويدي رقمه القياسي كهداف القمة الفرنسية، كما عزز موقعه في صدارة لائحة هدافي "الليج 1" بعدما رفع رصيده الى 21 هدفا في 20 مباراة بفارق 9 اهداف على ميشي باتشوياي مهاجم مرسيليا، و10 اهداف امام زميله في النادي الباريسي ادينسون كافاني.

أضاف الارجنتيني أنخل دي ماريا هدف الباريسيين الثاني (71)، بينما سجل الفرنسي ريمي كابيلا هدف مارسيليا الوحيد (25).

وابتعد الفائز في صدارة الدوري الفرنسي بعدما رفع رصيده الى 69 نقطة بفارق 24 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني (45 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد مارسيليا عند (34 نقطة) في المركز 10.

بدوره، واصل فريق مارسيليا مسلسل خسائره في البطولة الخاصة (الكلاسكو) امام باريس سان جيرمان (خسارة تاسعة على التوالي)، وواصل رجال المدرب الاسباني ميتشيل مسلسل النتائج السلبية على ملعبهم، علما ان اخر 10 مباريات لم يتلقوا اي هزيمة بالدوري ولكن النتائج كانت اغلبها سلبية (3 انتصارات و7 تعادلات).

وعزز سان جيرمان رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة وقدره 34 مباراة (9 من الموسم الماضي و25 هذا الموسم)، علماً بأن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.

ويبدو النادي الباريسي الذي ينافس على أربع جبهات بعد أن بلغ أيضاً نهائي كأس الرابطة والدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس إلى جانب تواجده في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه تشليسي الإنكليزي (16 الشهر الحالي ذهاباً في باريس و9 آذار المقبل إياباً)، مرشحاً فوق العادة لتعزيز رقمه القياسي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.