أخبار الرياضة

فوز ثمين ومثير لروما يبقيه في المركز الثاني بالدوري الايطالي

روما

02.05.2016 | 23:18

عزز روما حظوظه بالمركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا والذي انتزعه مؤقتاً من نابولي بفوزه المثير على مضيفه جنوى 3-2 في المرحلة السادسة والثلاثين للدوري الإيطالي.

ورفع روما الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة عشرة على التوالي وتحديداً منذ خسارته أمام يوفنتوس البطل (صفر-1) في كانون الثاني الماضي، رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة أمام نابولي الذي يختتم المرحلة لاحقاً بلقاء ضيفه أتالانتا.

وتناوب على تسجيل أهداف روما كل من محمد صلاح وفرانشيسكو توتي وستيفان الشعراوي (6 و77 و87).

ويختتم روما الذي ضمن أقله المركز الثالث المؤهل إلى الدور الفاصل من دوري الأبطال، موسمه بمواجهة كييفو على أرضه ثم ميلان خارجها، فيما يلعب نابولي مع تورينو خارج ملعبه ثم فروزينوني في "سان باولو".

وشهدت المباراة مشاركة لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان أساسياً مع فريق العاصمة للمرة الأولى منذ 16 شهراً بعد تعافيه تماماً من إصابة خطيرة متجددة في ركبته اليسرى، وذلك بعد أن أبعدته أيضاً عن الملاعب 8 أشهر في إصابته الأولى في إيار 2014.

وضرب روما باكراً إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 بعد لعبة جماعية رائعة بين ستيفان الشعراوي ولاعب جنوى السابق الأرجنتيني دييغو بيروتي والمصري محمد صلاح إذ مرر الأول الكرة بكعبه إلى الثاني فحضرها الأخير إلى الثالث الذي أنهاها في الشباك.

لكن رد المضيف كان سريعاً إذ أدرك التعادل في الدقيقة 13 عبر اليوناني بانايوتيش تاختسيديس الذي وصلته الكرة في منتصف المنطقة بتمريرة من الجهة اليسرى عبر الأوروغوياني دييغو لاكسالت فسددها بإتقان أرضية على يسار الحارس البولندي تشيزني.

وفي الشوط الثاني، وجد روما نفسه متخلفاً في الدقيقة 65 بهدف من ليوناردو بافوليتي الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من الفنزويلي توماس رينكون فتلقفها مباشرة على القائم القريب في شباك تشيزني لكن "الأسطورة" توتي الذي دخل في الدقيقة 59 بدلاً من بيروتي، فعلها مجدداً وأنقذ فريقه بتسديدة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة إثر ركلة حرة حركها له دانييلي دي روسي (77)، مسجلاً هدفه الرابع في المباريات الأربع الأخيرة ما سيحرج إدارة النادي ويدفعها إلى تمديد عقد "ملك" روما لعام آخر.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف نادي العاصمة الفوز والنقاط الثلاث عبر الشعراوي الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر البوسني البديل إدين دزيكو فأطلقها من مسافة قريبة في الشباك (87).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.