أخبار الرياضة

فيدرر ونادال الى ثاني أدوار بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب

فيدرر

02.07.2019 | 23:14

تخطى السويسري روجيه فيدرر الفائز ببطولة ويمبلدون ثماني مرات، خسارته المجموعة الأولى أمام الجنوب إفريقي المغمور لويس هاريس قبل ان يخرج فائزا عليه 3-6 و6-1 و6-2 و6-2 في الدور الأول من البطولة الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام الثلاثاء.

واحتاج فيدرر الى بعض الوقت لدخول أجواء المباراة قبل ان يعاني منافسه من تشجنات في ربلة الساق في منتصف المباراة.

ويسعى فيدرر الى احراز لقبه الحادي والعشرين الكبير وتعتبر ويمبلدون البطولة المفضلة لديه.

ويلتقي فيدرر في الدور الثاني مع البريطاني جاي كلارك أو الأميركي نوا روبن.

كما بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا الدور الثاني بفوزه السهل على الياباني يويتشي سوجيتا 6-3 و6-1 و6-3.

وضرب نادال موعدا مع الاسترالي نيك كيريوس الذي اخرجه في ويمبلدون عام 2014 في باكورة مشاركات الاخير في البطولة الانكليزية.

والود مفقود بين اللاعبين منذ دورة أكابولكو المكسيكية التي تغلب فيها الاسترالي على الاسباني في ثمن النهائي قبل ان تستعر بينهما حرب كلامية.

وستكون المواجهة السابعة بين نادال وكيريوس وكلاهما فاز ثلاث مرات.

وتوج نادال، المصنف ثانيا عالميا، بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة الرقم القياسي للسويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

سيريانيوز

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.