أخبار الرياضة

روما يسقط نابولي ويهدي يوفنتوس لقب الدوري الايطالي للمرة الخامسة على التوالي

روما

25.04.2016 | 19:09

أهدى روما لقب الدوري الإيطالي رسمياً إلى يوفنتوس، بعد نجاحه في إيقاف ملاحقه نابولي بالتغلب عليه بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما، ليصبح مستحيل حسابياً اللحاق بالبيانكونيري خلال الجولات الثلاث المتبقية.

أحرز هدف روما البلجيكي ناينجولان، في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وارتفعت اّمال روما في اللحاق بنابولي في المركز الثاني بعدما زاد رصيد الفريق لـ71 نقطة في المركز الثالث.

وأنهت الخسارة رسميًا حلم نابولي في اللحاق بيوفنتوس بعدما أصبح حسابياً لا يمكن اللحاق بيوفنتوس المتصدر خلال الجولات الثلاث المقبلة حيث توقف رصيده عند 73 نقطة، فيما يملك يوفنتوس 85 نقطة.

وبفوز يوفنتوس الأحد على مضيفه فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد أصبح بحاجة حسابياً لنقطة واحدة للتتويج باللقب سواء بفوزه بها أو بخسارة ملاحقه نابولي لها، وهو ما تحقق بفشل نابولي في تحقيق الفوز على روما.

اللقب هو الخامس على التوالي ليوفنتوس، ليكرر الفريق ما فعله خلال حقبة الثلاثينات من القرن الماضي بتحقيق 5 ألقاب متتالية، وليصبح أول فريق يحقق لقب الدوري 5 مرات متتالية مرتين، حيث حقق تورينو وانتر ميلان اللقب 5 مرات متتالية قبل ذلك، ولكن مرة واحدة فقط علماً بأن أحد القاب الإنتر جاءت بقرار إداري وليس على أرض الملعب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.