أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يتعاقد رسمياً مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لثلاث مواسم

مورينيو

27.05.2016 | 12:50

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعاقده رسمياً مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خلفاً للهولندي لويس فان جال المقال.

وأعلن مانشستر في موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الجمعة أنّ مدرب تشيلسي السابق وقع على عقد يمتد لثلاثة مواسم مع خيار البقاء حتى 2020 على الأقل، وهو سيباشر مهامه ابتداءً من الموسم المقبل.

وأبدى مانشستر يونايتد سعادته بالتوقيع مع المدرب الفائز بـ22 لقباً منذ 2003، مشيداً بالرجل الفائز بدوريات وكؤوس في البلدان الكبرى (إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال) من بينها دوري الأبطال 2004 مع بورتو البرتغالي و2010 مع إنتر ميلان الإيطالي.

وقال إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الذي حلّ في المركز الخامس بترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز: "بكل بساطة جوزيه أفضل مدرب في اللعبة اليوم، هو فاز بالبطولات ويعرف الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل جيد للغاية، هو فاز به ثلاث مرات".

متمنياً التوفيق لصاحب الـ53 عاماً في المستقبل ومؤكداً ثقته بقدرة السبيشل وان على المضي مع الشياطين الحمر في طريق البطولات.

من جهته قال مورينيو "أن تصبح مدرباً لمانشستر يونايتد فهو شرف خاص في اللعبة، لقد شعرت دائماً بالقرب من أولد ترافورد، كانت لي بعض الذكريات المهمة في مسيرتي في أولد ترافورد، أتطلع لبدء مسيرتي مع مانشستر يونايتد بالترافق مع الحصول على دعم الجماهير في السنوات القادمة".​

وكان اسم مورينيو المقال من تشيلسي نهاية العام الفائت ارتبط بمانشستر يونايتد الذي فشل مدربه لويس فان خال بقيادته إلى دوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.