أخبار الرياضة

الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش يواصل مسلسل التالق ويبلغ نهائي دورة مونت كارلو

الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا

16.04.2022 | 19:53

تأهل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 46 عالمياً السبت إلى أوّل مباراة نهائية في مسيرته في دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه الصعب على البلغاري غريغور ديميتروف التاسع والعشرين عالمياً 6-4 و6-7 (2-7) و6-3 في نصف نهائي دورة مونتي كارلو.

وبعدما فاز بالمجموعة الأولى، تقدم الإسباني 4-2 في الثانية وثم 5-3 لكن مستواه تراجع فلم يفز سوى بثلاث نقاط من أصل 12، منها اثنتان إثر أخطاء مزدوجة من البلغاري، ليتقدم الأخير 6-5.

وفرض دافيدوفيتش، ابن الـ22 عاماً، شوطاً فاصلاً (تاي بريك)، من دون أن يتمكن من الفوز به أمام المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، لينجح ديميتروف في تعديل الكفة.

وبدا أن دافيدوفيتش سيدفع غالياً ثمن الجهود التي بذلها في مونتي كارلو والتي سمحت له بإقصاءالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً في الدور الثاني، فتأخر صفر-2 في المجموعة الثالثة.

لكن الإسباني تمسك ببارقة الأمل وقلب الموازين لصالحه ليفوز بخمسة أشواط متتالية ويتقدم 5-2، بعدما نجح في إنقاذ كرتين لكسر إرساله لصالح ديميتروف الذي كان بإمكانه أن يجعل النتيجة 3-صفر.

وحصل دافيدوفيتش على 3 كرات على إرساله لإنهاء المباراة، وحسم بالفعل خلال الكرة الثانية مع إرسال ساحق.

وضرب دافيدوفيتش في أول نهائي له في دورات المحترفين بعد سقوطه ثلاث مرات عند حاجز الدور نصف النهائي، موعداً مع الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف (الثالث) واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس وحامل اللقب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.