أخبار الرياضة

الروسي مدفيديف يطيح ببطل العالم دجوكوفيتش بدورة مونتي كارلو

ميدفيديف

19.04.2019 | 22:55

حقق الروسي دانييل مدفيديف المصنف 10 على البطولة، مفاجأة كبرى في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز في كرة المضرب لهذا الموسم، بتغلبه على المصنف أول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش في ربع النهائي.

وحسم مدفيديف المباراة لصالحه 6-3، 4-6، و6-2، ليحرم الصربي من لقب ثالث في الدورة التي تستضيفها إمارة موناكو، ويثأر من خسارته أمامه في دور الـ16 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع هذا العام في مدينة ملبورن، في طريق الصربي الى إحراز اللقب.

ويلاقي الروسي في الدور نصف النهائي الصربي دوشان لايوفيتش الذي تغلب في ربع النهائي على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-4 و7-5.

واصل دجوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الـ33 في دورات الماسترز لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله المصنف ثانيا الإسباني رافايل نادال، أداءه المتواضع في دورات الماسترز لهذا الموسم، بخروج مبكر نسبيا للمرة الثالثة، بعد دور الـ16 لميامي الأميركية أمام الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت في آذار الماضي، وقبلها في الدور الثالث لدورة انديان ويلز في الولايات المتحدة أيضا، أمام الألماني فيليب كولشرايبر.

وأحرز دجوكوفيتش لقب مونتي كارلو عامي 2013 و2015، لكن أفضل نتيجة له فيها منذ تتويجه الأخير كانت الدور ربع النهائي في 2017.

وبلغ الثاني الإسباني رافايل نادال حامل لقب الأعوام الثلاثة الماضية نصف النهائي على حساب الأرجنتيني غيدو بيا.

وتخطى نادال الباحث عن لقبه الثاني عشر في الدورة المقامة على الملاعب الترابية، عتبة بيا المصنف 35 بنتيجة 7-6 (7-1) و6-3، في مباراة استغرقت ساعتين و20 دقيقة.

ويلاقي نادال في نصف النهائي الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش 1-6 و6-3 و6-2.

وواصل الإسباني تعزيز سجله المذهل في مونتي كارلو، اذ حقق اليوم فوزه الـ71 مقابل أربع هزائم فقط، آخرها في نصف نهائي العام 2015 عندما خسر أمام دجوكوفيتش.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.