أخبار الرياضة

الصربي ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً يودع مبكراً دورة مونتي كارلو الدولية للماسترز

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

13.04.2022 | 12:42

ودّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً الثلاثاء مبكراً من دورة مونتي كارلو الدولية للماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بخسارته أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 3-6 و7-6 (7-5) و1-6 في الدور الثاني.

وهذه هي المباراة الافتتاحية في المشاركة الثانية فقط لديوكوفيتش الذي تم ترحيله من ملبورن لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا وحرمانه من خوض بطولة أستراليا المفتوحة حيث كان يسعى إلى لقب عاشر بها، بعد الأولى في دورة دبي الإماراتية في شباط/فبراير الماضي حيث لعب ثلاث مباريات فقط.

وهذا الإقصاء في الدور الثاني هو أسوأ نتيجة لديوكوفيتش في مونتي كارلو منذ 2016، عندما خسر في المرحلة نفسها أمام التشيكي ييري فيسلي.

ومنذ حصد لقبه الثاني في الدورة في العام 2015، لم يتجاوز الصربي ربع النهائي.

من جهته، سيواجه دافيدوفيتش البريطاني دانيال إيفانز المصنف 27 عالمياً والذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي أو البلجيكي دافيد غوفين (47) في الدور المقبل.

وعانى ديوكوفيتش الأمرين وخسر إرساله ثماني مرات وارتكب 45 خطأ مباشرا بينها الخطأ الثالث عشر المباشر الذي كلفه خسارة المجموعة الأولى.

ووجد ديكوفيتش نفسه مختلفا صفر-3 في المجموعة الثانية بعدما خسر خمسة أشواط متتالية استغرق آخرها 14 دقيقة وفشل الصربي في كسر إرسال الإسباني خمس مرات.

وتابع الصربي خيباته وارتكب خطأ مباشرا بتسديدة طائرة خارج الملعب ليمنح دافيدوفيتش فرصة التقدم 4-2.

ونجح ديوكوفبتش في استعادة التوازن وفرض التعادل 6-6 وبالتالي الشوط الفاصل الذي حصل فيه الاسباني على فرصتين لانهاء المباراة (5-4)، لكن نولي كسب ثلاث نقاط متتالية وانهاه في صالحه 7-5 وبالتالي ادرك التعادل بمجموعة لمثلها.

فجر الصربي جام غضبه بصرخات قوية، لكن سرعان ما واجه الواقع المرير لأن دافيدوفيتش ضرب بقوة مطلع المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدم 2-صفر ثم 4-1 قبل ان يحسمها 6-1.

واستهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالميا حملة الدفاع عن لقبه بقوة عندما تغلب على الايطالي فابيو فونييني بطل العام قبل الماضي 6-3 و6-صفر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.