أخبار الرياضة

الجزائري رياض محرز يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز

رياض محرز

25.04.2016 | 18:59

استحق الدولي الجزائري رياض محرز التتويج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز متقدماً عن زميله جيمي فاردي ولاعب توتنهام هاري كين بعد التصويت الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين.

وساهم رياض محرز في اقتراب ناديه ليستر سيتي من احراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه، وسجل هذا الموسم مع ليستر سيتي 17 هدفاً، وبات الجزائري أول لاعب عربي وأفريقي ينال هذه الجائزة.

وقال محرز عقب تسلمه الجائزة "أنا شاكر جدا لمنحي هذه الجائزة، التي لها نكهة خاصة لأنه اذا صوت اللاعبون لي فهذا يعني انهم رأوا بأني كنت عظيما هذه السنة ولذا فأنا سعيد. ولكنها تعني اكثر من ذلك. انها تعني الفريق ايضا، إذ بدون رفاقي لم أكن لأفز بهذه الجائزة."

يذكر ان محرز هو ثاني لاعب فقط يحرز هذا اللقب من خارج انجلترا، اذ كان قد فاز بها سابق المهاجم الارغواني لويس سواريز في عام 2014 عندما كان يلعب في صفوف ليفربول.

ولكن على عكس سواريز، لم يكن محرز معروفا في انجلترا عندما انتقل من نادي لوهافر وهو من نوادي دوري الدرجة الثانية في فرنسا الى اللعب في الدوري الانجليزي قبل سنتين لقاء مبلغ لم يتجاوز 820 الف دولار.

وينظر الى تلك الصفقة الآن على انها واحدة من افضل الصفقات في تاريخ الكرة الانجليزية، خصوصا اذا قورنت بالـ 99 مليون دولار التي دفعها مانشستر يونايتد لشراء الارجنتيني انخيل دي ماريا في 2014 قبل ان يبيعه في العام التالي.

وضمت التشكيلة المثالية لهذا الموسم في الدوري الإنكليزي:
الحارس الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، الجامايكي ويس مورغان (ليسيتر سيتي)، داني روز (توتنهام)، البلجيكي توبي ألدرفايريلد (توتنهام)، الإسباني هكتور بلرين (أرسنال)، الفرنسي ديميتري بايه (واست هام)، الفرنسي نكولو كانتي (ليستر سيتي)، ديلي آلي (توتنهام)، الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)، جيمي فاردي (ليستر سيتي) وهاري كين (توتنهام).

سيريانيوز