علوم وتكنولوجيا

واتساب يعلق على مزاعم تسريب نصف مليار رقم هاتف لمستخدميه وعرضها للبيع

28.11.2022 | 21:46

نفى تطبيق التراسل الفوري "واتساب"  التقارير التي تزعم بقيام متسلل باختراق نظامه، وبيع ما يقرب من 500 مليون رقم هاتف لمستخدميه من 85 دول حول العالم.

وكان موقع "سايبر نيوز" نشر لقطات شاشة ثابتة لأسعار أرقام الهواتف التي تم سرقتها من "واتساب"، ويتم عرضها للبيع.

ونفى التطبيق المملوك لشركة "ميتا"  إن كان أياً من بياناته قد تم تسريبها، وأكد متحدث باسم التطبيق أن "المزاعم المنشورة على موقع "سايبر نيوز" تستند إلى لقطات شاشة غير مؤكدة، ولا يوجد دليل على "تسريب بيانات" من "واتساب".

وكان التقرير المنشور على موقع "سايبر نيوز" زعم أن المتسلل نشر أرقام هواتف 32 مليون مستخدم من أمريكا، و11 مليونا من بريطانيا، و6 ملايين رقم لمستخدمين من الهند، والتي عرضها جميعا للبيع.

وأضاف التقرير أن مجموعة الأرقام الأمريكية تكلّف حوالي 7000 دولار، بينما تبلغ تكلفة أرقام المستخدمين داخل المملكة المتحدة 2500 دولار

سيريانيوز 

الغباش: الحصار يعيق توريد الأجهزة الطبية.. ونطالب الدول بالتدخل لاغاثة متضرري الزلزال

اعلن وزير الصحة حسن الغباش ان الحصار المفروض على سوريا يمنع الشركات من توريد المستلزمات الطبية اللازمة، مطالباَ المنظمات والدول باتخاذ اجراءات والتدخل الفوري لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق سورية.

تواصل الهزات الارتدادية في العالم على خلفية الزلزال المدمر الذي تاثرت به سورية

افاد موقع "Earthquake" المختص برصد الزلازل، بان الهزات الارتدادية في أنحاء العالم تتواصل  لليوم الثاني على التوالي على خلفية الزلزال المدمر الذي هز تركيا وسوريا مطلع الأسبوع الجاري، وسط مخاوف من "تسونامي" في الدول المجاورة للبحر.

الخارجية: المسؤولون الأمريكيون يضللون الرأي العام بقولهم انه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية

قالت وزارة الخارجية الثلاثاء ان محاولات المسؤولين الأمريكيين تضليل الرأي العام العالمي بأنه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية والأدوية فيما يسمى (قانون قيصر) إلى سورية لا صلة له بالحقيقة.