أخبار الرياضة

أوكلاهوما يصعق حامل اللقب غولدن ستايت ويقترب من تجريده من اللقب

أوكلاهوما

25.05.2016 | 23:25

وضع أوكلاهوما سيتي ثاندر فريق غولدن ستايت واريورز في مأزق حقيقي وأصبح قاب قوسين من حرمانه من الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتغلب أوكلاهوما سيتي ثاندر 118-94 على غولدن ستيت الأربعاء في المباراة الرابعة بالمواجهة الدائرة بينهما حالياً في نهائي مجموعة الغرب.

وسجل راسل ويستبروك 36 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليقود ثاندر إلى الفوز على ضيفه واريورز والتقدم عليه 3-1 في هذه المواجهة ليصبح ثاندر بحاجة إلى فوز واحد آخر من أجل الإطاحة بحامل اللقب والتأهل لنهائي الدور الفاصل.

ويستطيع ثاندر تحقيق هذا الفوز عندما يواجه واريورز الخميس في المباراة الخامسة بينهما بهذه المواجهة.

وسجل كيفن دورانت 26 نقطة وأضاف كل من سيرجي إيباكا وأندري روبرتسون 17 نقطة لفريق ثاندر المصنف الثالث.

وسجل كلاي طومسون 26 نقطة منها 19 نقطة في الربع الثالث من المباراة ولكن ستيفن كيري أفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم سجل 19 نقطة فقط لواريورز وفشل في إنقاذ حامل اللقب من تلقي الهزيمة الثانية على التوالي في هذه المواجهة بعدما خسر 105-133 يوم الأحد الماضي.

ويتطلع واريورز إلى قلب الطاولة على ثاندر من أجل التأهل للنهائي في هذا الموسم الذي حقق فيه رقماً قياسياً بالفوز في 73 مباراة بالموسم المنتظم ليكون أعلى رصيد من الانتصارات لأي فريق في موسم منتظم على مدار تاريخ البطولة.

ولكن واريورز يحتاج إلى تحدي التاريخ من أجل تحقيق هدفه لأن تسعة فرق فقط في تاريخ المسابقة نجحت في تحويل تأخرها 1- 3 إلى فوز 3-4 في الأدوار الفاصلة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.