أخبار الرياضة

خماسية برشلونة بشباك اسبانيول تضعه على بعد خطوة من اللقب وسواريز يبتعد بصدارة الهدافين

برشلونة

08.05.2016 | 22:16

اقترب برشلونة خطوة إضافية من لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير بخماسية نظيفة على جاره إسبانيول الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يضيف الأوروغوياني لويس سواريز ثنائية في الدقيقتين 52 و61، ثم أضاف البرازيلي رافينيا الهدف الرابع في الدقيقة 74 واختتم مواطنه نيمار الخماسية في الدقيقة 83.

واقترب سواريز، من الظفر بلقب هداف الدوري الإسباني (البيتشتشي ) ولقب الحذاء الذهبي هذا الموسم، واستطاع أن يتفوق أخيراً على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين سيطرا على لقب الهداف في الدوري الإسباني في السنوات الأخيرة.

ويتفوق سواريز على ملاحقه المباشر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بأربعة أهداف، إذ يملك البرتغالي 33 هدفاً فقط، بينما يملك ليونيل ميسي 26 هدفاً.

ورفع برشلونة رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي استمر في الملاحقة بفوزه 3-2 على ضيفه فالنسيا و3 نقاط عن أتلتيكو الذي خسر أمام ليفانتي الأخير 1-2.

في بقية المباريات، خسر فياريال الرابع على أرضه أمام ديبورتيفو لاكورونيا الثالث عشر بثنائية نظيفة، وثّبت سلتا فيغو نفسه في المركز الخامس بفوزه على ملقا الثامن بهدف نظيف، فيما تجاوز ريال سوسييداد التاسع ضيفه رايو فاييكانو قبل الأخير 2-1.

وضمن غرناطة السادس عشر البقاء في دوري الأضواء بفوزه المثير 4-1 على مضيفه وجاره الأندلسي إشبيلية السابع، فيما حسم التعادل السلبي مواجهة لاس بالماس الحادي عشر مع ضيفه أتلتيك بلباو السادس، وانتهت صراع تفادي الهبوط بين خيتافي الثامن عشر وسبورتينغ خيخون السابع عشر بالتعادل 1-1، وبذات النتيجة انتهت مواجهة إيبار الثاني عشر وريال بيتيس الرابع عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.