أخبار الرياضة

بعد مباراة ماراتونية مجنونة .. موراي يبلغ نهائي بطولة الماسنرز ويكتب تاريخاً من ذهب

موراي

20.11.2016 | 01:10

بلغ البريطاني أندي موراي المصنف أول عالمياً المباراة النهائية لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب المقامة في لندن بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الرابع 5-7 و7-6 (7-5) و7-6 (11-9) السبت في الدور نصف النهائي.

ويلتقي موراي في المباراة النهائية الأحد مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة أو الياباني كي نيشيكوري الخامس.

وعانى موراي الأمرين لتخطي عقبة راونيتش الذي ضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، واحتاج إلى 3 ساعات و38 دقيقة لحسم النتيجة في صالحه.

وهي المباراة الماراتونية الثانية لموراي في البطولة بعد الأولى ضد نيشيكوري في الجولة الثانية من الدور الأول والتي استغرقت 3 ساعات و20 دقيقة.

وحافظ موراي على أماله في إنهاء العام في الصدارة وهو سيحقق مبتغاه في حال خسارة دجوكوفيتش أمام نيشيكوري مساء اليوم، علماً بأنه يملك مصيره بين يديه في حال فوز الصربي، لأنه سيلاقيه في النهائي وبالتالي يحتاج إلى الفوز عليه لحسم صدارة التصنيف العالمي.

وواصل البريطاني تقديم النتائج القوية هذا الموسم حيث أحرز فيه ثمانية ألقاب حتى الآن، أبرزها بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، كما احتفظ بالذهبية الأولمبية في ريو، وهو تعملق في الأسابيع الماضية بإحرازه أربعة ألقاب على التوالي في دورات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس، رافعاً رصيده إلى 43 لقباً في مسيرته الاحترافية.

كما رفع البريطاني عدد انتصاراته المتتالية إلى 23 وهو لم يخسر منذ سقوطه أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في حزيران/يونيو الماضي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لموراي في البطولة، بعد الأول في مباراته الأولى على الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، وهي كانت الأولى له كمصنف أول في العالم بعد أن انتزع الأسبوع الماضي صدارة التصنيف من دجوكوفيتش الذي تربع عليها 122 أسبوعاً متتالياً، ثم تغلب على نيشيكوري 6-7 (9-11) و6-4 و6-4 في الجولة الثانية، ثم فافرينكا الثالث 6-4 و6-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو).

وموراي هو أول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين.

كما أنه الفوز التاسع لموراي على راونيتش في 12 مباراة جمعت بينهما والثامن على التوالي، 6 منها هذا العام في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وربع نهائي دورة مونتي كارلو ونهائي دورة كوينز البريطانية وبطولة ويمبلدون ونصف نهائي دورة سينسيناتي، علماً بأن الكندي انسحب أمام البريطاني في نصف نهائي دورة باريس بسبب إصابة في ساقه.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.