أخبار الرياضة

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يتريع على عرش تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين

نوفاك دجوكوفيتش

08.11.2021 | 15:28

سيبقى الصربي نوفاك دجوكوفيتش متربّعاً على عرش تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين حتى نهاية عام 2021 وذلك للمرة السابعة في مسيرته، وهو إنجاز لم يسبقه اليه أحد في تاريخ رياضة الكرة الصفراء.

وانفرد دجوكوفيتش بالتالي بالرقم القياسي في هذا المجال والذي كان يتقاسمه مع الأميركي بيت سامبراس.

وضمن الصربي انهاء الموسم على قمة التصنيف العالمي بعد تتويجه بطلاً في دورة باريس للماسترز للألف نقطة ضد وصيفه في الترتيب العالمي الروسي دانييل مدفيديف الذي بات يتخلف عنه بفارق 3300 نقطة.

في المقابل، استعاد الألماني ألكسندر زفيريف الذي خسر في باريس أمام مدفيديف في نصف النهائي، المركز الثالث بالتساوي نقاطا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس علماً بأن الأخير انسحب من الدور الثاني في العاصمة الفرنسية بداعي الإصابة.

وفي فئة السيدات، دخلت البريطانية الشابة إيما رادوكانو الفائزة ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في أيلول/سبتمبر الماضي، نادي اللاعبات العشرين الأوليات وباتت في المركز العشرين.

ولا زالت الأسترالية أشلي بارتي تتصدر الترتيب امام البيلاروسية أرينا سابالنكا. 

سيريانيوز

 

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.