أخبار الرياضة

الارسنال يقترب أكثر من حجز مقعده الأوروبي على حساب المان سيتي وفوز ليفربول بالدوري الانكليزي

الارسنال

08.05.2016 | 21:47

بات أرسنال أقرب بكثير إلى حسم أمر المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وذلك عقب تعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي (2-2) يوم الأحد ضمن قمة المرحلة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر سيتي عبر الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (8) مسجلاً هدفه الـ24 هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

كما هو الهدف السادس لأغويرو في المباريات الست الأخيرة في الدوري وهي أطول سلسلة له في الـ"بريميرليغ"، وأدرك الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو التعادل لأرسنال بضربة رأسية (10) مسجلاً هدفه الثالث عشر هذا الموسم والأول في المباريات الـ16 الأخيرة في الدوري.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، ومنح الدولي البلجيكي كيفن دي بروين التقدم مجدداً لمانشستر سيتي من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة (51)، لكنّ المدفعجية ردوا بسرعة عبر الدولي التشيلي ألكسيس سانشيز من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (68) رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم.

ويخوض توتنهام هوتسبير الوصيف (70 نقطة)، الذي كان ينافس ليستر سيتي على لقب هذا الموسم، مباراته الأخيرة أمام مضيفه نيوكاسل (الثامن عشر بـ34 نقطة)، فيما يلعب أرسنال (الثالث بـ68 نقطة) مع ضيفه أستون فيلا أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى.

في المقابل، رفع مانشستر سيتي الذي خاض مدربه التشيلي مانويل بيليغريني المباراة الأخيرة على ملعب الاتحاد حيث سيسلم المهمة إلى الإسباني بيب غوارديولا في نهاية الموسم الحالي، رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة، وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز جاره مانشستر يونايتد على مضيفه وست هام يونايتد الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويتفوق مانشستر سيتي الذي يخوض مباراته الأخيرة في الدوري أمام مضيفه سوانسي سيتي الأحد المقبل، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي يلعب المباراة الأخيرة على أرضه أمام ضيفه بورنموث.

على ملعب "أنفيلد رود"، عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، بفوزه على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين سجلهما جو ألن (35) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (76).

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن برصيد 58 نقطة مع مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين أمام تشيلسي سيخوضها الأربعاء المقبل، مقابل 44 نقطة لواتفورد الثالث عشر والذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً أمام نوريتش سيتي التاسع عشر وقبل الأخير وستقام الأربعاء أيضاً.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.