أخبار الرياضة

برشلونة يسقط غريمه ريال مدريد ويتوج بكأس السوبر الإسبانية

برشلونة

16.01.2023 | 13:26

أحرز نادي برشلونة مساء الأحد كأس السوبر الإسبانية إثر فوزه في النهائي على غريمه ريال مدريد 3-1 على ملعب الملك فهد في الرياض.

وفرض لاعب الوسط الشاب غافي نفسه نجما للمباراة بافتتاح التسجيل بعد مرور 33 دقيقة وكانت له اليد الطولى في الهدفين الثاني والثالث بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45) وبدري (69)، ورد ريال مدريد بهدف شرفي بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة 90+3).

واللقب هو الأول الذي يحرزه النادي الكاتالوني منذ أن تولى الإشراف عليه نجمه السابق تشافي. 

كان برشلونة الطرف الأفضل معظم فترات المباراة حتى إن ريال لم يسدد بين الخشبات الثلاث حتى الدقيقة 70. وكانت الفرصة الخطرة الأولى عبر ليفاندوفسكي لكن حارس ريال تيبو كورتوا ارتمى على تسديدته الزاحفة فأبعدها اصطدمت بالقائم وخرجت.

لكن غافي افتتح التسجيل إثر تمريرة متقنة من ليفاندوفسكي داخل المنطقة بعد تمريرة أمامية من سيرجيو بوسكيتس ليسددها داخل الشباك. ثم ردّ غافي الجميل للبولندي فمرر له كرة رائعة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليعزز الأخير تقدم فريقه.

وحسم برشلونة النتيجة نهائيا في صالحه عندما سجل له بيدري مستثمرا كرة عرضية من غافي قبل النهاية بـ21 دقيقة.

وسجل بنزيمة صاحب الكرة الذهبية 2022 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع هدف الشرف لفريقه.               

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.