أخبار الرياضة

يوفنتوس يذيق الميلان المتصدر طعم الخسارة الاولى على ملعبه بالدوري الايطالي

يوفنتوس

07.01.2021 | 17:14

خرج يوفنتوس فائزاً من قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على المتصدّر ميلان في معقله "سان سيرو" بثلاثة أهداف لهدف .

وحقق يوفنتوس بفوزه ثلاثة أهداف، إذ انتصر في "كلاسيكو" إيطاليا، واقترب من فرق المقدمة، وأصبح أول فريق يذيق ميلان طعم الخسارة الموسم الحالي.

وسجل فيديريكو كييزا (18 و62) والأميركي ويستون ماكيني (76) أهداف يوفنتوس ودافيدي كالابريا (41) لميلان.

وحافظ ميلان على الصدارة رغم الخسارة بـ37 نقطة فيما أصبح يوفنتوس رابعاً بـ30 نقطة.

وافتتح يوفنتوس التسجيل بعد سلسلة تمريرات بين كييزا وديبالا مرر الأخير على إثرها كرة خلفية رائعة واختتمها الأول بتسديدة بيمينه في الجهة العكسية بعيدا عن متناول دوناروما (18).

وأعاد ميلان المباراة إلى نقطة البداية بتسجيل هدف التعادل، بعد تمريرة عرضية من لياو لكالابريا الذي استقبلها من على مشارف منطقة الجزاء بتسديدة "على الطاير" في الزاوية العليا على يسار تشيزني (41).

واستهل ميلان الشوط الثاني بهجوم ضاغط على مرمى "السيدة العجوز" وكاد يتقدم في الدقيقة 48 عبر كرة البرتغالي ديوغو دالوت أبعدها تشيزني بنجاح.

واستعاد يوفنتوس التقدم بهدف كييزا الثاني من تسديدة بيسراه من على مشارف منطقة الجزاء إثر تمريرة من ديبالا (62).

وأجرى مدرب الضيوف أندريا بيرلو اللاعب السابق في صفوف الفريقين تبديلين بعد دقيقة واحدة حيث أشرك السويدي ديان كولوسيفسكي وماكيني بدلا من ديبالا وكييزا فساهما البديلان كما سلفهما بتسجيل الهدف الثالث (76) بعدما مرّر الأول كرة عرضية للثاني الذي أودعها الشباك، إثر إهداره فرصة سانحة قبل خمس دقائق من مسافة قريبة لكن دوناروما انقض على كرته ببراعة (71).

سيريانيوز