أخبار الرياضة

غرناطة يفرض تعادلاً قاتلاً على برشلونة بالدوري الاسباني

غرناطة

09.01.2022 | 13:41

فرض غرناطة على ضيفه برشلونة المنقوص تعادلاً قاتلاً 1-1 السبت ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حارمًا إياه من تحقيق فوزه الثالث تواليًا في جميع المسابقات.

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه لحصد النقاط الثلاث قبل أن يتمكن النادي الاندلسي من توجيه ضربة قاسية لعشاق الـ "بلاوغرانا" بهدف التعادل عن طريق أنتونيو بويرتاس (89) بعدما كان الهولندي لوك دي يونغ منح التقدم لرجال المدرب تشافي هيرنانديس (57).

ولعب النادي الكاتالوني منقوصاً منذ الدقيقة 79 اثر لاعبه غابي عقب نيله بطاقتين صفراويين.

وتراجع برشلونة للمركز السادس برصيد 32 نقطة، فيما يحتل غرناطة المركز 12 بـ 24 نقطة.

وكان الفريق الضيف يمني النفس بالخروج بالنقاط الثلاث، إلاّ انّ أصحاب الارض خالفوا التوقعات عقب ضغط متواصل أعقب هدف برشلونة الاول، قابله تراجع برشلونة اثر طرد غافي لنيله بطاقتين صفراويين (79)، الامر الذي أثمر هدفًا صاعقًا قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي إثر ركلة ركنية لم يحسن دفاع برشلونة كثيرًا في ابعادها، وصلت الى بويرتاس على مشارف المرمى ليسدّد كرة قوية في الزاوية العليا.

وخاض البرازيلي ألفيش مباراته الاولى مع برشلونة في "لا ليغا" بعد ستة اعوام على رحيله، علمًا انه خاض مباراته الرسمية الاولى في محطته الثانية مع الفريق الكاتالوني خلال مباراة الكأس التي فاز بها على ليناريس من الدرجة الثالثة 2-1 في الدور 32 خلال منتصف الاسبوع.

ووضع ريال سوسييداد حداً لسلسلة من ست مباريات من دون انتصار بعد فوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر.

وتمكن سوسييداد من ايقاف نزيف النقاط بعد ست مباريات لم يحرز فيها اي فوز مقابل تعادلين وأربع هزائم، ليتراجع الى المركز السابع بعدما كان تصدر ترتيب "لا ليغا" في بداية الموسم.

وتقدم سوسييداد الى المركز الرابع موقتًا مع 33 نقطة. فيما يحتل سلتا فيغو المركز 12 برصيد 23 نقطة.

سيريانيوز

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.