أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يضمن المشاركة الأوروبية والارسنال ينتزع المركز الثاني وخسارة عريضة لتوتنهام

مان سيتي

15.05.2016 | 23:58

ضمن مانشستر سيتي التواجد في تصفيات مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم بعد تعادله مع مضيفه سوانسي سيتي 1-1 يوم الأحد في الجولة الختامية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

افتتح النيجيري كيليتشي إيهياناتشو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة وعدّل الغاني أندريه أيوه النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 46.

واحتل بذلك مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 66 نقطة دون انتظار نتيجة مواجهة مانشستر يونايتد مع بورنموث والتي تأجلت بسبب اكتشاف طرد مشبوه في مدرجات ألترافورد والتي سيكون فيها الشياطين الحمر مطالبين بالفوز بنتيجة 19-صفر لضمان التواجد في دوري الأبطال.

وسيكون المدرب الإسباني بيب غوارديولا مطالباً بإيصال الـ"سيتي" لدور المجموعات بعد المرور بالأدوار الإقصائية.

وانتزع فريق آرسنال المركز الثاني بتغلبه على ضيفه آستون فيلا 4-0، مستفيداً من سقوط توتنهام في فخ الهزيمة أمام مضيفه نيوكاسل 1-5.

وقاد الفرنسي أوليفيه جيرو فريقه آرسنال لاحتلال المركز الثاني بعدما سجل ثلاثة أهداف(هاتريك)، وسجل جيرو أهدافه في الدقائق 5 و78 و80 قبل أن يختتم الإسباني ميكيل أرتيتا أهداف آرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ورفع آرسنال رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني فيما ودع آستون فيلا الدوري الممتاز وفي رصيده 17 نقطة في المركز الأخير.

وفشل فريق توتنهام في الحفاظ على المركز الثاني بخسارته الكبيرة 1-5 أمام نيوكاسل.

ولم يكن للفوز العريض إلا الأثر المعنوي لنيوكاسل لأنه كان قد هبط إلى الدرجة الأولى قبل هذه المباراة ورفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث من القاع، فيما توقف رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث ليضمن التأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وشهدت بقية مباريات هذه الجولة فوز إيفرتون على ضيفه نوريتش سيتي 3-0 وساوثهامبتون على ضيفه كريستال بالاس 4-1 وستوك سيتي على ويستهام 2-1 وتعادل سوانزي سيتي مع ضيفه مانشستر سيتي 1-1 وواتفورد مع ضيفه سندرلاند 2 - 2 وليفربول مع مضيفه ويست بروميتش 1-1 وتعادل ليستر سيتي مع تشيلسي بذات النتيجة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.