أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يواصل العزف على وتر الفوز ويتقدم بثبات نحو لقبه الرابع على التوالي

باريس سان جيرمان

16.01.2016 | 21:53

حقق باريس سان جيرمان المتصدر والماضي بثبات نحو لقب رابع على التوالي فوزه الثامن عشر على حساب مضيفه تولوز 1-0 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على الملعب الجديد الذي افتتح قبيل صافرة البداية بعد عامين من أعمال التجديد وقبل 5 أشهر من انطلاق كأس أوروبا 2016 حيث سيكون أحد الملاعب المضيفة، لم تكن مهمة سان جيرمان الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة (3 تعادلات) مجرد نزهة واصطدم بتكتل دفاعي واضح اعتمده صاحب الأرض للخروج بأقل الأضرار.

وشيّد الملعب البلدي في تولوز عالم 1937 وعرف باسم "ويمبلي الصغير" نظراً لوجه الشبه بينه وبين ملعب ويمبلي الشهير في لندن، وجرى تجديده لأول مرة قبيل مونديال 1998 في فرنسا.

واحتفظ المدرب لوران بلان بالمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني وصانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي على مقاعد الاحتياط، لكنه اضطر للدفع بالأول بدلاً من الأرجنتيني خافيير باستوري الذي تعرض للاصابة في وقت مبكر (19).

وصمد تولوز حتى الدقيقة 73 حيث تمكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من افتتاح التسجيل بعدما ارتقى لعرضية وصلته من البرازيلي دافيد لويز تابعها برأسه في المرمى رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وارتفع رصيد باريس سان جرمان إلى 57 نقطة وابتعد بفارق 23 نقطة عن أقرب مطارديه أنجيه الصاعد حديثاً الذي سقط أمام مضيفه نيس 1-2 أمس في الافتتاح.
في المقابل، وقف رصيد تولوز عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر.

وصعد رين إلى المركز الخامس مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة اثر فوزه على مضيفه تروا 4-2.

وتقدم تروا بهدفين نظيفين سجلهما فابيان كامو (7) وكورنتان جان (16) قبل أن يسجل رين 3 أهداف بواسطة السنغالي فالو ديانييه (21 و39 من ركلتي جزاء) وعثمان ديمبيليه (29)، وفي الشوط الثاني، عزز البولندي كاميل غروسيسكي (82) فوز رين بالهدف الرابع.

وفاز بوردو على ليل 1-0 سجله المالي شيخ دياباتيه (51)، وباستيا على مونبلييه 1-0 أيضاً للتوغولي فلويد اييتيه (48).

وتعادل غانغان مع نانت بهدفين لنيكولا بينيزيه (3) ويانيس ساليبور (24) مقابل هدفين لكريستوف كيربرا (62 خطأً في مرمى فريقه) ويوسف سابالي (90).

وتعادل غازيليك أجاكسيو الوافد الجديد مع رينس بهدفين لخالد بوطيب (2) والكرواتي داميان ديوكوفيتش (72) مقابل هدفين لنيكولا دي بريفيل (22 و31).

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي لوريان مع موناكو، وكاين مع مرسيليا، وسانت اتيان مع ليون.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.