أخبار الرياضة

الألماني زفيريف يحرز الميدالية الذهبية في فردي التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

الألماني ألكسندر زفيريف

02.08.2021 | 10:37

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف الميدالية الذهبية في منافسات فردي التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.، عقب فوزه على الروسي كارن خاشانوف في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد (6-3 و6-1).

زفيريف وبعد إقصائه المصنفَ الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش من نصف النهائي تابع مشواره الناجح فارضا أفضليته على المواجهة حيث أنهى المجموعة الأولى خلال ست وثلاثين دقيقة فقط، ثم تمكن من حسم الثانية بسهولة شديدة، ليصبح أول ألماني يتوج بذهبية فردي الرجال في تاريخ الألعاب الأولمبية..

ومنح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسًا عالميًا بلاده أولى ميدالياتها الذهبية في فردي الرجال في كرة المضرب في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وهذه الذهبية الثالثة لألمانيا بعد أن حصد بوريس بيكر وميكايل شتيخ لقب زوجي الرجال في أولمبياد برشلونة 1992.

وأحرز الثنائي أندري روبليف وأناستازيا بافليوتشنكوفا اللذان يلعبان تحت راية الجنة الأولمبية الروسية، ذهبية الزوجي المختلط في منافسات كرة المضرب، فيما ذهبت الفضية أيضاً للجنة الأولمبية الروسية عبر أصلان كاراتسيف وإيلينا فيسنينا والبرونز لأستراليا بواسطة جون بيرس وآشلي بارتي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.