أخبار الرياضة

ليستر سيتي يواصل رحلته "الخيالية" نحو لقب الدوري الانكليزي والارسنال يتراجع للمركز الرابع

ليستر سيتي

24.04.2016 | 22:59

واصل ليستر سيتي مغامرته "الخيالية" واقترب خطوة اضافية من اللقب الأول في تاريخه بعد فوزه الكبير على ضيفه سوانزي سيتي 4-0 الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبعد أن ضمن ليستر مشاركته في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، أصبح حلم لقب الدوري الممتاز قريباً جداً من التحول إلى حقيقة لأن فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي خاض اللقاء دون هدافه جيمي فاردي للايقاف بسبب طرده في المرحلة السابقة أمام وست هام (2-2)، أصبح متقدماً بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام الذي يلعب الاثنين على أرضه ضد وست بروميتش ألبيون.

وسيكون ليستر مطالباً بالفوز في اثنين من مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الأمتار الأخيرة بمواجهة تشيلسي بطل الموسم الماضي وساوثمبتون ونيوكاسل يونايتد بعد لقاء وست بروميتش، فيما يلعب فريق رانييري ضد مانشستر يونايتد وايفرتون وتشيلسي أيضاً.

وبدأ رانييري اللقاء باشراك الأرجنتيني ليوناردو أولوا أساسياً لتعويض غياب فاردي وذلك بعد أن أنقذ الفريق من الهزيمة ضد وست هام بتسجيله ركلة جزاء في الوقت القاتل، فكان المدرب الايطالي مصيباً لأن هذا اللاعب سجل ثنائية في مباراة استهلها فريقه بقوة بعدما افتتح الجزائري المتألق رياض محرز التسجيل منذ الدقيقة 10 بعدما استفاد من خطأ فادح للمدافع اشلي وليامز الذي سدد الكرة عليه بعدما أعادها اليه أحد زملائه فخطفها وتقدم بها قبل أن يسددها أرضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، مسجلاً هدفه السابع عشر في الدوري هذا الموسم.

وأصبح محرز على المسافة ذاتها من زميله الغائب فاردي كأكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف هذا الموسم (في 28 هدفاً) لأنه كان أيضاً خلف 11 تمريرة حاسمة حتى الأن.

وبعد نصف ساعة على صافرة البداية، عزز ليستر تقدمه بهدف ثان كان لأولوا بكرة رأسية اثر ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها المتألق الأخر دانييل درينكووتر (30) الذي حقق 6 تمريرات حاسمة حتى الآن لكنها الأولى لأحد غير فاردي.

وفي الشوط الثاني وجه ليستر الضربة القاضية لسوانسي عندما أضاف الهدف الثالث من كرة وصلت من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل إلى الغاني جيف شوب الذي توغل بها من منتصف الملعب تقريباً وتلاعب بالمدافع ثم مرر الكرة إلى القائم الأيسر حيث أولوا المنطلق معه فتابعها الأخير في الشباك (60)، مسجلاً هدفه الثالث في مباراتيه الأخيرتين وهو مجموع الأهداف التي سجلها في مبارياته الـ25 السابقة في الدوري هذا الموسم.

واختتم ليستر سيتي مهرجانه بهدف رابع في الدقيقة 86 سجله البديل مارك ألبرايتون الذي تابع الكرة في الشباك بعد أن صد فابيانسكي تسديدة البديل الأخر ديماراي غراي.

اكتفى أرسنال بالتعادل السلبي مع مضيفه الجريح سندرلاند الأحد على "ستاديوم أوف لايت"، وساهم تعادل أرسنال في حفاظ مانشستر سيتي على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان سيتي تغلب السبت على ضيفه ستوك سيتي 4-0، ما سمح له بالصعود إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن أرسنال ثم احتفظ بهذا المركز المؤهل إلى دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف عن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي واصل معاناته خارج "ستاد الامارات" لأنه لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ12 الأخيرة بعيداً عن معقله.

أما بالنسبة لسندرلاند الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة بعد أن اهتزت في كل من المباريات الـ16 التي سبقت هذه السلسلة، فرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن نوريتش سيتي الثامن عشر ونقطة واحدة عن نيوكاسل التاسع عشر قبل الأخير لكن سندرلاند ونوريتش سيتي يملكان مباراة مؤجلة.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.