أخبار الرياضة

فيدرر ودجوكوفيتش بسهولة يبلغان ريع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية

فيدرر

08.07.2019 | 23:20

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان في أول وثالث عالمياً مشوارهما في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب ببلوغ ربع النهائي الإثنين.

وحجز دجوكوفيتش الأول وحامل اللقب بطاقته إلى ربع نهائي البطولة الإنكليزية للمرة الحادية عشرة بتغلبه على الفرنسي أوغو هومبير 6-3 و6-2 و6-2، فيما تأهل فيدرر للمرة السابعة عشرة بتغلبه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-1 و6-2 و6-2.

واحتاج دجوكوفيتش، الساعي إلى إحراز لقبه الخامس في ويمبلدون والسادس عشر الكبير في مسيرته، إلى ساعة و42 دقيقة، لحسم مباراته الأولى أمام الفرنسي الواعد (21 عاماً).

وسيلاقي دجوكوفيتش (32 عاماً) البلجيكي دافيد غوفان في الدور المقبل، علماً بأن الصربي تغلب على البلجيكي في خمس من المواجهات الست التي جمعت بينهما حتى الآن.

من جانبه بات فيدرر (37 عاماً) أكبر لاعب يبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في 28 عاما وتحديداً منذ الأميركي جيمي كونورز الذي بلغ هذا الدور في بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 1991 وكان عمره آنذاك 39 عاما.

واحتاج فيدرر إلى 74 دقيقة فقط ليضمن تواجده في ربع نهائي ويمبلدون للمرة السابعة عشرة في مسيرته الاحترافية، والغراند سلام للمرة الـ55، علماً بأنه توج بـ20 لقبا كبيرا حتى الآن بينها ثمانية في ويمبلدون.

وهو الفوز الـ99 لفيدرر في ويمبلدون والـ351 في الغراند سلام رقم قياسي لدى الرجال والسيدات.

ويلتقي فيدرر مع الياباني كي نيشيكوري السابع عالمياً والذي تغلب على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الـ58 بنتيجة 6-3 و3-6 و6-3 و6-4.

والتقى فيدرر ونيشيكوري 10 مرات حتى الآن وفاز الأول 7 مرات مقابل 3 للياباني.

سيريانيوز

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.