أخبار الرياضة

الاسباني باوتيستا يفاجئ بطل العالم دجكوفيتش ويجرده من لقب دورة شنغهاي

باوتيستا

15.10.2016 | 18:10

جرّد الإسباني روبرتو باوتيستا منافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول من لقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

وصدم باوتيستا دجوكوفيتش بفوزه عليه 6-4 و6-4 في نصف النهائي السبت.

وكان الصربي عانى كثيرا للفوز على الألماني ميشا زفيريف الصاعد من التصفيات 3-6 و7-6 (7-4) و6-3 الجمعة في ربع النهائي، واحتاج إلى ساعتين و24 دقيقة لإزاحته، في حين تغلب باوتيستا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.

وفشل دجوكوفيتش، الذي لا يزال يعاني من إصابة في الكتف، بالتالي في إحراز اللقب في شنغهاي للمرة الرابعة بعد أعوام 2012 و2013 و2015، لتتواصل نتائجه المتواضعة في النصف الثاني من الموسم.

وغاب الصربي نحو شهر تقريبا بسبب إصابة في الكوع، وتحديدا منذ خسارته نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام السويسري ستانيلاس فافرينكا.

ويلتقي باوتيستا في المباراة النهائية مع البريطاني آندي موراي الثاني والذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و6-3.

وهو الفوز الخامس عشر لموراي على سيمون في 17 مباراة جمعت بينهما والثاني على التوالي بعد الأول في دورة مدريد للماسترز هذا العام مقابل خسارتين الأولى في المواجهة الأولى بينهما في دورة روما للماسترز عام 2007، والثانية في ربع نهائي دورة روتردام الهولندية العام الماضي.

والتقى موراي وباوتيستا مرتين حتى الآن وكان الفوز من نصيب البريطاني في الدور الأول لبطولة ويمبلدون عام 2014، ونصف نهائي دورة ميونيخ الألمانية العام الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.