أخبار الرياضة

الاسباني باوتيستا يفاجئ بطل العالم دجكوفيتش ويجرده من لقب دورة شنغهاي

باوتيستا

15.10.2016 | 18:10

جرّد الإسباني روبرتو باوتيستا منافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول من لقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

وصدم باوتيستا دجوكوفيتش بفوزه عليه 6-4 و6-4 في نصف النهائي السبت.

وكان الصربي عانى كثيرا للفوز على الألماني ميشا زفيريف الصاعد من التصفيات 3-6 و7-6 (7-4) و6-3 الجمعة في ربع النهائي، واحتاج إلى ساعتين و24 دقيقة لإزاحته، في حين تغلب باوتيستا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.

وفشل دجوكوفيتش، الذي لا يزال يعاني من إصابة في الكتف، بالتالي في إحراز اللقب في شنغهاي للمرة الرابعة بعد أعوام 2012 و2013 و2015، لتتواصل نتائجه المتواضعة في النصف الثاني من الموسم.

وغاب الصربي نحو شهر تقريبا بسبب إصابة في الكوع، وتحديدا منذ خسارته نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام السويسري ستانيلاس فافرينكا.

ويلتقي باوتيستا في المباراة النهائية مع البريطاني آندي موراي الثاني والذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و6-3.

وهو الفوز الخامس عشر لموراي على سيمون في 17 مباراة جمعت بينهما والثاني على التوالي بعد الأول في دورة مدريد للماسترز هذا العام مقابل خسارتين الأولى في المواجهة الأولى بينهما في دورة روما للماسترز عام 2007، والثانية في ربع نهائي دورة روتردام الهولندية العام الماضي.

والتقى موراي وباوتيستا مرتين حتى الآن وكان الفوز من نصيب البريطاني في الدور الأول لبطولة ويمبلدون عام 2014، ونصف نهائي دورة ميونيخ الألمانية العام الماضي.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".