المنوعات

باحثون ألمان ينتجون تبغا خال من النيكوتين

20.09.2019 | 00:00

توصل باحثون ألمان لإنتاج تبغ شبه خال من مادة النيكوتين من خلال الهندسة الوراثية ، مما سيساعد على خفض نسبة الادمان على السجائر.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" نقلا عن دراسة حديثة منشورة من مجلة "بلانت بايو تكنولوجي جورنال" المعنية بأبحاث التقنية الحيوية للنباتات أن الباحثين نجحوا في هذا الاكتشاف بعد التدخل جينياً لنبتة "تبغ فيرجينيا"، عن طريق تقنية الهندسة الوراثية، مما أدى إلى خفض المادة التي تؤدي للإدمان داخل هذا النوع من التبغ بنسبة 400 في المائة.

وأوضح المُشرف على الدراسة، فيلكس شتيله، "بعد أن كان الجرام الواحد من التبغ يحتوي على 16 مليجراماً من مادة النيكوتين، أصبح الآن يحتوي على 0.04 مليجرام فقط".

وأضاف "لم ينجح شخص على مستوى العالم حتى الآن في خفض نسبة النيكوتين بهذا الشكل".

 وأكد الباحثون على إمكانية استخدام نفس العملية مع معظم أنواع التبغ، والذي لا يتم الاعتماد عليه كمادة خام لتصنيع السجائر فقط، حيث يتم استخدامه أيضاً في بعض الأبحاث العلمية.

يذكر أن دخان السجائر يحتوي على 4800 مادة، يُشتبه في تسبب 70 مادة منها في الإصابة بالسرطان، إلا أن النيكوتين يعد المادة الاساسية التي تؤدي لإدمان المدخن على السجائر.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.