أخبار الرياضة

خسارة قاسية للمان سيتي فبل لقاء الريال وأحلام ليفربول الأوروبية تنهار في استاد الحرية

ساوثامبتون

01.05.2016 | 23:32

عكر ساوثهامبتون استعدادات مانشستر سيتي للقاء ريال مدريد المنتظر في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتغلب عليه 4-2، فيما أصبح أمل ليفربول بالمشاركة القارية الموسم المقبل محصوراً باحرازه لقب مسابقة "يوروبا ليغ" بعد سقوطه أمام مضيفه سوانزي سيتي 1-3 الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل للفائز الإيرلندي لونغ (25) وساديو مانيه ثلاثة أهداف (28 و57 و68) بينما تكفّل الواعد النيجيري إيهناتشو بالتوقيع على هدفي السيتي (44 و78).

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 57 نقطة في المركز السابع مقابل 64 نقطة للخاسر في المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي لعب مباراة أقل.

وتعد هذه الخسارة صادمة لجماهير مانشستر سيتي خاصة وأنها أتت قبل ثلاثة أيام فقط من مواجهة مضيفه ريال مدريد الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي مع ريال بلا أهداف.

وفضل التشيلي مانويل بيلغريني المجازفة في لقاء اليوم تحضيراً لريال مدريد فأراح الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبرازيلي فيرناندو والإسباني خيسوس نافاس والفرنسي كليتشي، لكن البدلاء لم يتمكنوا من مجاراة ساوثهامبتون الذي لم يخسر في المباريات الثلاث الأخيرة.

وعلى استاد الحرية، أصبح فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي مني بهزيمته الأولى في المراحل الست الأخيرة، متخلفاً بفارق 4 نقاط عن المركزين الخامس والسادس اللذين يحتلانهما وست هام ومانشستر يونايتد من 35 و34 مباراة على التوالي، مقابل 35 مباراة لفريق "الحمر" الذي يملك مباراة مؤجلة ضد تشيلسي حامل اللقب.

ومن المؤكد أن ليفربول يفضل أصلا المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل وهذا الأمر سيتحقق في حال فوزه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكن عليه أولا تعويض خسارته ذهاباً خارج قواعده أمام فياريال الاسباني صفر-1 في نصف النهائي قبل التفكير باللقب.

ويدين سوانزي الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة وضمن رسمياً استمراره بين الكبار، بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي بين جماهيره لأول مرة خلال مسيرته في الدوري الممتاز، إلى الغاني اندري ايو الذي سجل ثنائية (20 و67) وأضاف جاك كورك الهدف الأخر (33) وهو الأول له منذ 2015، فيما كان هدف فريق كلوب من نصيب البلجيكي كريستيان بينتيكي (65) الذي سجل هدفه الخمسين في الدوري الممتاز.

وأكمل ليفربول اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد براد سميث لحصوله على انذار ثان (76).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.