المنوعات

إسرائيل تلغي تصريح الدخول الخاص بالفنان محمد عساف

18.10.2020 | 21:50

قررت السلطات الإسرائيلية منع الفنان الفلسطيني محمد عساف من دخول أراضيها بتهمة "التحريض" ضد إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام عن عضو الكنيست من حزب "الليكود" آفي ديختر إن الحكومة الإسرائيلية قررت سحب تصريح الدخول، الذي كانت قد منحته لعساف "اثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى الكفاح المسلح ضد إسرائيل".

وأشار ديختر إلى أن عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل، قائلا "على الرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن الدولة تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية".

وأضاف ديختر أن "بلاده ستعمل مع وكالة أونروا على وقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية، كما ستتواصل مع الإمارات لمنع عساف من مواصلة أنشطته"التحريضية" على حد تعبيره.

من جانبه رد عساف المقيم منذ سنوات في الإمارات على القرار الإسرائيلي بقوله "لن يثنيه عن حب بلاده والتمسك بالقيم الوطنية الفلسطينية والتغني بھا في كافة المحافل".

واعتبر عساف أن القرار ما هو إلا "استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني".

وكان عساف الذي تعود جذوره إلى قطاع غزة، قد حصل على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ولا تسمح إسرائيل للفلسطينيين، من سكان غزة والضفة الغربية، بالدخول إليها إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة ، ولكن تمثيل عساف للأمم المتحدة، يؤهله الدخول الى أراضيها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.