أخبار الرياضة

بيلباو يتخطى سلتا فيغو وينعش آماله الأوروبية وفياريال يؤكد مشاركته الاوروبية

اتلتيك بيلباو

01.05.2016 | 23:23

أنعش فريق أتلتيك بيلباو آماله الأوروبية وتغلب على ضيفه سيلتا فيغو 2-1 يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح بيلباو في تحويل تأخره بهدف أمام سيلتا فيغو إلى الفوز بهدفين ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام سيلتا فيغو نفسه صاحب المركز السادس.

يذكر أنه يتأهل صاحب المركز الخامس بشكل مباشر إلى بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتقدم سيلتا فيغو بهدف فابيان أوريلانا في الدقيقة 13 ثم عادل المهاجم المخضرم أريتز أدوريز النتيجة لبيلباو في الدقيقة 38 من ضربة جزاء، ولعب سيلتا فيغو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد غوستافو غابرييل كابرال لحصوله على الإنذار الثاني، واستغل بيلباو النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وخطف هدف الفوز في الدقيقة 72 بواسطة راؤول غارسيا.

وحقق بيلباو فوزه السابع عشر في الموسم الحالي مقابل سبعة تعادلات و12 هزيمة فيما خسر سيلتا فيغو للمرة الحادية عشرة مقابل تسعة تعادلات و16 انتصاراً.

وعلى ملعبه "مستايا" سقط فالنسيا 0-2 أمام فياريال الذي عزز موقعه بالمركز الرابع برصيد 64 نقطة في حين تجمد رصيد فالنسيا المتعثر في الموسم الحالي، عند 44 نقطة في المركز الثامن.

كما خسر اشبيلية 0-1 امام مضيفه اسبانيول الذي رفع رصيده الى 40 نقطة بالمركز 14، فيما تجمد رصيد اشبيلية، الذي يواجه شاختار دونيستيك الاوكراني في إياب نصف نهائي الدوري الاوروبي الخميس المقبل علماً انه تعادل 2-2 بلقاء الذهاب، عند 52 نقطة في المركز السابع.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.