أخبار الرياضة

ليفربول ينجو من الخسارة على ملعبه أمام تشلسي وسندرلاند يضمن البقاء وهبوط نيوكاسل ونوريتش

ليفربول

12.05.2016 | 00:23

اقتنص ليفربول تعادلا ثمينًا 1-1 أمام ضيفه تشيلسي الأربعاء، على ملعب "آنفيلد" في اللقاء المؤجل من الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تقدم اللاعب البلجيكي إيدين هازارد لصالح تشيلسي في الدقيقة 32، وتعادل كريستيان بينتيكي في الدقيقة 90+2 بهدف لصالح ليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 59 نقطة محتلاً المركز الثامن قبل جولة واحدة من النهاية، ويفصل بينه وبين وست هام الذي يحتل المركز السادس والمؤهل لخوض بطولة الدوري الأوروبي 3 نقاط، وارتفع رصيد تشيلسي إلى 49 نقطة ليحتل المركز التاسع.

قدم ليفربول بداية قوية أملاً في إدارك هدف مبكر، وكانت الانطلاقات الهجومية السريعة من جانب كوتينيو وفيرمينو مبشرة بهدف في مرمى البلوز ولكن دفاع تشليسي أنقذ الموقف وأبعد الخطورة في المحاولات المبكرة.

وفي الدقيقة 32، نجح البلجيكي إيدين هازارد في تسجيل هدف التقدم لتشيلسي بعدما راوغ ببراعة مدافعي ليفربول ووجه تسديدة ماكرة سكنت الشباك.

ونجح ليفربول في تسجيل هدف التعادل القاتل عن طريق البديل البلجيكي بينتيكي مستغلاً تمريرة عرضية ردها الحارس بيجوفتش في خطأ ساذج ليقابلها مهاجم الريدز برأسه في المرمى في الدقيقة 90+2.

 وفي لقاء آخر ضمن سندرلاند التواجد رسميا في البريميير ليج الموسم المقبل بعدما فاز على ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة.

حملت الثلاثية توقيع كل من الهولندي باتريك فان انهولت في الدقيقة 38 والمدافع الإيفواري لامين كوني، ثنائية في الدقيقتين 42 و56.

وبهذا الفوز يتأكد بقاء سندرلاند في البريميير ليج الموسم المقبل بعدما رفع رصيده للنقطة 38 ويرتقي للمركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 44 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.

فيما تأكد هبوط كل من نيوكاسل ونورويتش سيتي للدرجة الثانية التشامبيونشيب حيث أنهما لديهما 34 نقطة قبل جولة من النهاية.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من الجولة الـ35، حقق نورويتش سيتي فوزا شرفيا أمام واتفورد بنتيجة (4-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "كارو رود" معقل الأول.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.