المنوعات

سلافة معمار : ابنتي لاتشاهد أعمالي ونادمة على عدم السفر

08.02.2022 | 01:04

قالت الفنانة السورية سلافة معمار إنها لاتندم على دخولها مجال التمثيل وإنما تندم على عدم سفرها منذ بداياتها للحصول على فرصة خارج المنطقة.

وأضافت معمار في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن معايير مهنة التمثيل ضائعة وفيها فوضى كبيرة، لا سيما في الشرق الأوسط.

وتابعت قائلة "ليس عندنا تصنيف للممثل النجم والآخر صاحب المعيار التجاري. لا أقول هذا الأمر من باب التجريح، بل من باب معايير صناعية درامية معروفة في العالم. فنحن بحاجة للممثل الجميل صاحب الكاريزما، وكذلك الممثل الرفيع المستوى بأدائه، أما في بلادنا فلا فرق بين الاثنين".

واعتبرت معمار أن صناعة الدراما اليوم لا تجذب جيل الشباب وتضيف قائلة "كانت أعمالنا في الماضي القريب يحضرها جميع أفراد العائلة، حتى مع ظهور الفضائيات على الساحة. اليوم ما عادت مسلسلاتنا تشد الجيل الجديد، هناك شرخ كبير بينهم وبينها. ابنتي مثلاً، لا تشاهد أعمالي وترى أن الدراما العربية لا تخاطبها".

وأردفت قائلة : "هذا الجيل يجهل أسماء الممثلين العرب، ولا يعرف شيئاً عن موضوعاتنا الدرامية. وأتساءل عن هذا الضخ الكثيف لمن ننتجه؟ يجب ردم الهوة بين صناعتنا الدرامية وأبنائنا. عندما يكبرون ستتوسع الهوة، عندها من سيتابع أعمالنا؟".

وكشفت معمار عن استعدادها للظهور في موسم رمضان المقبل في عمل بعنوان (303 بيروت) مع الممثلين عابد فهد ومعتصم النهار، من إخراج إيلي السمعان، وإنتاج شركة (الصباح).

سيريانيوز   

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.