أخبار الرياضة

اليمن يحقق فوزه الاول ببطولة غرب آسيا على حساب لبنان وينافس العراق على الصدارة

اليمن

09.08.2019 | 00:41

اختتم المنتخب اللبناني مشاركته في بطولة غرب آسيا بخسارة الخميس أمام نظيره اليمني (1-2) ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في مدينة كربلاء.

وتلقى المنتخب اللبناني خسارته الثانية في البطولة المقامة حتى 14 آب، بعد أولى أمام العراق افتتاحاً بهدف نظيف. وتعادل منتخب الأرز سلباً مع المنتخب الفلسطيني، وحقق فوزاً على سوريا 2-1.

وخلال المباراة التي أقيمت الخميس على ستاد كربلاء الدولي، أضاع المنتخب اللبناني فرصاً عدة للتسجيل خصوصاً برأسية من ربيع عطايا مرت إلى جانب القائم (22)، قبل أن يعوض محمد قدوح الفرصة ويسجل هدف افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 برأسية في المرمى.

لكن المنتخب اليمني قلب النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وسجل هدفه الأول عبر عماد منصور توفيق من كرة أرضية (42)، قبل أن يسجل عبد الواسع المطري هدف التقدم من ركلة جزاء (45+1).

وبهذه النتيجة، فرض المنتخب اليمني نفسه منافساً على بطاقة التأهل عن المجموعة إلى المباراة النهائية، اذ رفع رصيده الى أربع نقاط في المركز الثاني، خلف العراق المتصدر (6) الذي يخوض مباراته ضد سوريا التي حققت نقطة واحدة من مباراتين حتى الآن.   

سيريانيوز           

البنتاغون: نحتفظ بـ600 جندي بسوريا.. وقد نخفض عددهم مستقبلاَ في حال ملأ الأوروبيون الفراغ

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الاربعاء، أن عدد قوات بلاده المتبقية في شمالي شرقي سوريا يصل إلى حوالي 600 جندي امريكي، مشيراَ الى بلاده قد تخفض مستقبلاَ عدد قواتها، في حال ملأ الأوروبيون الفراغ.