أخبار الرياضة

المنتخب السوري بواصل نتائجه المخيبة بتعادل أمام اليمن ببطولة غرب أسيا

سورية

06.08.2019 | 08:59

فشل المنتخب السوري في تحقيق فوزه الاول ببطولة غرب آسيا لكرةالقدم التي يستضيفها العراق حتى 14 آب الجاري، واكتفى بنقطة التعادل 1-1 الإثنين أمام نظيره اليمني في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى.

وخسر المنتخب السوري مباراته الأولى 1-2 أمام نظيره اللبناني.

وأقيمت المباراة، كما مباريات المجموعة الأولى، في مدينة كربلاء (جنوب)، وكانت الثانية أيضا لليمن في البطولة المقامة منذ 30 تموز، بعدما خسر أمام نظيره الفلسطيني صفر-1 في اليوم الأول.

وافتتح المنتخب اليمني التسجيل عبر محسن قراوي (45)، وعادل القائد فراس الخطيب لصالح المنتخب السوري في الدقيقة 61، في مباراة أتت غداة تقديم أعضاء الاتحاد السوري للعبة استقالتهم على خلفية "الاخفاقات المتكررة للمنتخب الوطني الأول والنتائج غير المرضية ولاسيما في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق".

وقدم المنتخب السوري أداء هزيلا في الشوط الأول أتاح المجال أمام اليمني للاندفاع في محاولات هجومية أثمرت هدفا أول بكرة قوية في سقف المرمى السوري من موقع انفراد بعد تمريرة عرضية.

وفي الشوط الثاني، استعاد المنتخب السوري بعضا من نشاطه مع الدفع بأحمد الدوني بدلا من مارديك مارديكيان والخطيب بدلا من محمد الأحمد.

واقترب نسور قاسيون من معادلة النتيجة بتسديدة لمحمد مرمور في الدقيقة 55 ارتدت من العارضة، قبل دقائق من تسجيل الخطيب هدفه بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل المنطقة على يمين الحارس سالم عوض.         

وفي المجموعة عينها تعادل منتخبا لبنان وفلسطين سلبياً بعد مباراة شحيحة في الفرص، سيطر عليها المنتخب اللبناني مقابل اعتماد فلسطين على الهجمات المرتدة. ولم تخدم هذه النتيجة أي من المنتخبين في المنافسة على الصدارة حيث باتا منطقياً خارج حسابات التصدر مع تبقي مباراة واحدة لكل منهما.

وبات رصيد المنتخبين 4 نقاط من تعادل وفوز وخسارة لكل منهما. ما يعني أن حسم صدارة المجموعة بات في متناول العراق بسهولة حيث يحتاج أسود الرافدين لفوز من مبارتين لبلوغ النهائي.           

ويملك العراق 6 نقاط من انتصارين على لبنان وفلسطين وتتبقى له مواجهتي منتخبي اليمن وسوريا.

سيريانيوز     

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.