أخبار الرياضة

يوفنتوس يحتفل على ملعبه بالتتويج بلقبه الخامس توالياً بهدفين في شباك كاربي وتعادل مثير لميلان

يوفنتوس

01.05.2016 | 19:14

واصل يوفنتوس، المتوج بطلاً للموسم الخامس على التوالي، مشواره دون هوادة أو تراخي وذلك بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي وجاء على حساب ضيفه الجريح كاربي 2-صفر يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واحتفل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بلقبه الخامس على التوالي أمام جماهيره لأنه لم يتسن لفريق "السيدة العجوز" الاحتفال في المرحلة السابقة كونه ضمن التتويج عقب خسارة مطارده المباشر نابولي أمام مضيفه روما الاثنين الماضي، فيما لعب يوفنتوس قبله بـ24 ساعة وتغلب على مضيفه فيورنتينا 2-1.

ويدين يوفنتوس الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة والعشرين على التوالي وتحديداً منذ خسارته أمام ساسوولو (صفر-1) تشرين الأول الماضي، بفوزه الخامس والعشرين في المراحل الـ26 الأخيرة إلى البرازيلي أندرسون هرنانيز الذي افتتح رصيده مع "بيانكونري" بتسديدة من خارج المنطقة (42)، وسيموني زازا الذي أكد النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 80 من كرة رأسية إثر عرضية من الفرنسي بول بوغبا.

ورفع يوفنتوس الذي يختتم مشواره بمواجهتي هيلاس فيرونا وسمبدوريا، رصيده إلى 88 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ضيفه أتالانتا.

وأهدر فروسينوني فوزا في متناول الأيدي على ملعب مضيفه ميلان واكتفى بالتعادل 3 /3، على ملعب سان سيرو، قدم فروسينوني بداية رائعة واستحق التقدم بهدف بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق لوكا باجانيني ثم أضاف الألماني اوليفير كراجل الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وسجل ميلان عودة قوية في بداية الشوط الثاني، ولكن ماريو بالوتيلي اهدر ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 48، قبل ان يتمكن المهاجم الكولومبي كارلوس باكا من إعادة ميلان للمباراة بتسجيله الهدف الأول للفريق في الدقيقة 50، ولكن فيديريكو ديونيسي افسد فرحة أصحاب الأرض سريعا وسجل الهدف الثالث لفروسينوني في الدقيقة 54.

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة سجل لوكا أنتونيللي الهدف الثاني لميلان ثم خطف الفرنسي جيريمي مينيز هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة 92 من ضربة جزاء.

وظل فروسينوني في المركز الثاني من القاع لكنه رفع رصيده إلى 31 نقطة بفارق اربع نقاط عن منطقة الأمان قبل جولتين من نهاية الموسم مقابل 54 نقطة لميلان في المركز السابع.

وأحيا باليرمو آمال البقاء بدوري الدرجة الأولى بعد فوزه على ضيفه سامبدوريا 2 /صفر، وفاز ساسولو على ضيفه فيرونا 1 /صفر وتعادل إمبولي مع ضيفه بولونيا سلبيا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.