الاخبار السياسية

كيري يدعو لتشكيل قوات عربية سورية تحارب "داعش" برا في سوريا

وزير الخارجية الأميريكي جون كيري (صورة أرشيفية)

03.12.2015 | 11:18

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري،  يوم الخميس, إلى تشكيل قوات عربية-سورية لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) براً، واعتبر أن لا يمكن كسب المعركة ضد التنظيم  من الجو.

وقال كيري, في اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون بالعاصمة الصربية بلغراد "أعتقد أننا نعلم أنه دون القدرة على إيجاد قوات برية مستعدة للإجهاز على داعش فلن نتمكن من تحقيق النصر الكامل من الجو".

ودعا الوزير الأمريكي، إلى "تشكيل قوات عربية- سورية لمحاربة التنظيم براً" في طرح هو الاول من نوعه دوليا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قال في وقت سابق انه لا يستبعد ارسال مزيد من القوات البرية الأمريكية إلى سوريا لصد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وكانت واشنطن أعلنت سابقا عن عزمها إرسال قوات خاصة إلى سوريا لتمكين مقاتلين محليين من هزيمة "داعش", مبينة الى ان الحملة على التنظيم تتطلب وجود "قوات على الأرض" من اجل القضاء عليه.

كما أبدت الإمارات العربية المتحدة مؤخرا استعدادها للمشاركة في أي جهد دولي يتطلب تدخلا بريا "لمحاربة الإرهاب" موضحا انه لا مجال لتدخل أجنبي.

وأبدت مؤخرا دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات لضرب تنظيم "داعش" ومكافحة "الارهاب" في سوريا، سيما بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وتبناها التنظيم المتشدد.

سيريانيوز


TAG: كيري