أخبار الرياضة

موناكو يسحق تولوز برباعية بيضاء ويبتعد في المركز الثاني بالدوري الفرنسي

موناكو

24.01.2016 | 22:32

ابتعد موناكو مجدداً في المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه تولوز 4-0 يوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق الإمارة إلى مباراته وتولوز وهو على المسافة ذاتها مع نيس الثالث الذي تغلب السبت على لوريان 2-1، لكن فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ابتعد عن منافسه مجدداً بفارق 3 نقاط بعدما واصل نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي.

وجاء فوز موناكو الذي دخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله أيضا إلى ثمن نهائي الكأس بفوزه على مضيفه إيفيان 3-1 الأربعاء، بنكهة برتغالية بعد أن سجل برناردو سيلفا (28) وفابيو كوينتراو (36) وهيلدر كوستا (90) ثلاثة أهداف فيما كان الهدف الآخر من نصيب الأرجنتيني غويدو كارييو (70).

وأهدر تولوز ركلة جزاء عبر وسام بن ييدر الذي اصطدم بتألق الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (39).

ورغم هذا الفوز، لا يزال موناكو متخلفاً بفارق هائل يبلغ 21 نقطة عن باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر، من جانبه، مني تولوز بهزيمته العاشرة، ولا يزال قابعاً في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فرّط سانت إتيان بنقطتين ثمينتين لصراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بتعادله مع مضيفه رينس 1-1 في مباراة تقدم خلالها حتى الدقيقة قبل الأخيرة بهدف سجله جان كريستوف باهيبيك (60) إلا أن شباكه اهتزت في الوقت القاتل بهدف من الجزائري عيسى ماندي (89).

ورفع سانت إتيان الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية أمام باريس سان جيرمان، رصيده الى 33 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن نيس صاحب المركز الثالث، فيما أصبح رصيد رينس 23 نقطة في المركز السابع عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.