أخبار الرياضة

الألمانية كيربر تصعق سيرينا وليامز وتتوج بلقبها الأول في بطولة ويمبلدون الانكليزية

كيربر

14.07.2018 | 21:10

حرمت الالمانية انجيليك كيربر منافستها الاميركية سيرينا وليامس من احراز لقبها الثامن في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ومعادلة الرقم القياسي لالقاب الغراند سلام، بفوزها عليها السبت في المباراة النهائية.

وفازت كيربر على سيرينا 6-3 و6-3 لتحرز لقبها الاول في البطولة الانكليزية، والثالث في البطولات الاربع الكبرى بعد ان توجت في ملبورن الاسترالية وفلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2016.

وباتت كيربر (30 عاما) اول المانية تحرز لقب ويمبلدون منذ ان حققت ذلك غراف في 1996.

وكان النهائي بين اللاعبتين اعادة لنهائي البطولة الانكليزية عام 2016 حين توجت الاميركية باللقب.

وشاركت سيرينا (36 عاما)، التي كانت تخوض النهائي العاشر لها في ويمبلدون، في البطولة بعد 10 أشهر على وضعها مولودتها الاولى.

وهي كانت تخوض نهائي احدى بطولات الغراند سلام للمرة الثلاثين في مسيرتها الزاخرة بـ 23 لقبا احرزتها جميعها في حقبة تطبيق نظام الاحتراف، وكانت تحاول معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت التي يعود بعض القابها لى ما قبل البدء بتطبيق هذا النظام عام 1968.

وعانت سيرينا للعودة الى الملاعب بعد الولادة ومضاعفاتها، واضطرت لتمضية الاسابيع الستة الاولى من أمومتها في السرير بسبب مضاعفات عملية الولادة، وتعرضت لتخثر في الدم وخضعت لعملية لمنع حدوث جلطات قاتلة.

وتراجع تصنيف سيرينا كثيرا جراء غيابها، وهي تحتل الان المركز 181 عالميا، لكن منظمي بطولة ويمبلدون صنفوها في المركز الخامس والعشرين لكي تتجنب مواجهات المصنفات الاوليات في الادوار الاولى.

وبات نهائي ويمبلدون 2018 الثالث ضمن البطولات الكبرى الذي تخسره سيرينا منذ 2012، وكان الاول امام كيربر بالذات عام 2016 في استراليا، والثاني امام الاسبانية غاربيني موغوروتسا في فرنسا 2016.

سيريانيوز

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.