أخبار الرياضة

بداية قوية لغولدن ستايت بفوز كبير أمام هيوستن روكتس في البلاي اوف بالدوري الأميركي للمحترفين

غولدن ستايت

17.04.2016 | 14:43

بدأ غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الدور الأول من البلاي أوف في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة بقوة بفوزه على هيوستن روكتس بفارق كبير بلغ 26 نقطة 104-78 السبت ضمن منافسات المنطقة الغربية.

ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات في سلسلة من سبع مباريات.

وتأتي بداية غولدن ستايت القوية في البلاي أوف بعد ثلاثة أيام على تحطيمه الرقم القياسي لعدد الانتصارات في الدور العادي من الموسم وبلغ 73 فوزاً في 82 مباراة، وكان شيكاغو بولز بقيادة الأسطورة مايكل جوردان يحمل الرقم القياسي السابق برصيد 72 فوزاً في موسم 1995-1996.

ولكن حامل اللقب خرج من المباراة قلقاً على نجمه ستيفن كوري الذي تعرض إلى التواء في كاحله الأيمن في الربع الثاني، وتلقى كوري العلاج في غرفة الملابس ثم شارك قليلاً في الربع الثالث قبل أن يخرجه مدرب الفريق ستيف كير، ليكتفي بخوض 20 دقيقة فقط سجل فيها 24 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وفي حين كان غولدن ستايت أول المتأهلين إلى البلاي أوف، فان هيوستن روكتس حجز بطاقته في اليوم الأخير من الدور العادي.

يشار الى أن غولدن ستايت كان التقى هيوستن روكتس في النهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي وتغلب عليه 4-1 في طريقه إلى اللقب.

وفي المنطقة الغربية أيضاً، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر بدوره فوزاً كبيراً دالاس مافريكس 108-70 بعد تألق نجميه راسل وستبروك (24 نقطة مع 5 متابعات و11 تمريرة حاسمة) وكيفن دورانت (23 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وسجل الألماني ديرك نوفيتسكي 18 نقطة لدالاس.

وفي المنطقة الشرقية، فاز أنديانا بيسرز على تورونتو رابتورز 100-90، ويدين أنديانا بفوزه إلى نجمه بول جورج الذي سجل 33 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين لم يتخط أي من لاعبي تورونتو حاجز الـ18 نقطة الذي كان من نصيب كوري جوزف.

كما خطف أتلانتا هوكس فوزاً مهما على بوسطن سلتيكس 102-101. سجل للأول ال هورفورد (24 نقطة و12 متابعة) وكنت بازيمور (23 نقطة و8 متابعات) وجف تيغ (23 نقطة مع 4 متابعات و12 تمريرة حاسمة)، وللثاني ايساياه توماس (27 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وافيري برادلي (18 نقطة).

وعادل بوسطن النتيجة 88-88 بعد ان كان متأخرا بفارق 19 نقطة، لكن جف تيغ قدم أفضل ما عنده في الدقائق الأخيرة ليعيد التقدم إلى فريقه الذي أنهى المباراة بفارق نقطة واحدة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.