الأخبار المحلية

مفوضية شؤون اللاجئين: 78 ألف سوري سيستفيدون من نظام تصاريح العمل في الأردن

19.04.2016 | 22:47

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين, يوم الثلاثاء, ان 78 ألف سوري في المملكة الأردنية سيستفيدون من نظام تصاريح العمل, وذلك بعدما حددت وزارة العمل الأردنية  شروط رئيسية لإصدار تصاريح العمل للسوريين.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، إريان روميري, في مؤتمر صحفي, ان "التصاريح ستكون سنوية وهي واحدة من التدابير التي توجد حاجة لها كي يستقر الوضع. إن أوضاع اللاجئين".

وكانت وزارة العمل الأردنية أعلنت، في شهر اذار الماضي، عن الشروط الرئيسة لإصدار تصاريح العمل للسوريين، من بينها أن يكون دخولهم قانوني لأراضي المملكة.

ورحبت المتحدثة باسم المفوضية "بتدابير مساعدة اللاجئين السوريين المستضعفين في الأردن على إيجاد فرص للعمل".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية, محمد المومني, قال في شباط الماضي، ان المملكة لا تستطيع توفير فرص عمل للاجئين السوريين دون استثمارات, مشيرا الى ان عدد السوريين في الأردن وصل الى مليون و300 الف لاجئ.

ووصفت المتحدثة أوضاع اللاجئين وخاصة ممن يقيمون خارج المخيمات في الأدرن بأنها "متدهورة"، حيث يعيش تحت خط الفقر 85 % أي تسعة من كل عشرة أشخاص في الأردن, بحسب دراسة وجدتها الامم المتحدة.

 ويصل عدد اللاجئين السوريين في الأردن الى مليون و300 الف لاجئ, بحسب احصاءات اردنية, في وقت تبدي الحكومة الاردنية استعدادها لاستقبال السوريين بشكل يومي, مشيرة الى انها ما تزال مستمرة في سياسة الحدود المفتوح, بالرغم من حجم الأضرار الاقتصادية المترتبة نتيجة استقبالهم.

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.