أخبار الرياضة

بايرن ميونخ حامل اللقب يتخطى هامبورغ بصعوبة في افتتاح مرحلة الإياب بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

22.01.2016 | 21:47

حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزاً صعباً على مضيفه هامبورج بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب فولكسبارك شتاديون، وذلك في إطار منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري الألماني هذا الموسم.

وأحرز أهداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 37 (من ضربة جزاء)، و61، فيما كان هدف هامبورج الوحيد من إمضاء لاعب بايرن ميونيخ تشابي ألونسو بخطأ في مرماه.

وبهذا الفوز عزز بايرن ميونيخ رصيده في صدارة البوندسليجا بـ49 نقطة مبتعداً بفارق 11 نقطة حالياً عن ملاحقه، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند النقطة الـ22 في المركز العاشر مؤقتاً.

بدية الشوط الأول شهدت بعض المناوشات البافارية من دون خطورة حقيقية، رد عليها لاعبو هامبورغ بعدد من المرتدات، كان أخطرها في الدقيقة 13 عندما تسلم لاسوغا الكرة خارج المنطقة وسددها من بعيد لتصل بصعوبة إلى يدي الحارس مانويل نوير.

أما أخطر فرص الشوط الأول فقد لاحت قبيل النهاية بحوالي 8 دقائق، بعد تمريرة طويلة من القائد فيليب لام وصلت لتوماس مولر على حافة المنطقة، والذي سيتعرض لإعاقة من أدلر يحتسب الحكم على أثرها ركلة جزاء للفريق البافاري، انبرى لها هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي ليضعها على الجهة اليسرى للحارس أدلر الذي توجه يميناً.

في الشوط الثاني شهدت الدقيقة 53 مفاجأة غير متوقعة بالنسبة لبيب غوارديولا ولاعبيه، بعدما فشل تشابي ألونسو في التعامل مع عرضية للديناصورات وسط مضايقة من قبل بيير ميشيل لاسوغا، مما أدى بألونسو إلى تسديد الكرة في شباك فريقه، معدلاً بذلك النتيجة 1-1.

الدقائق التالية شهدت انتفاضة لهامبورغ بكل ما للكلمة من معنى، واستمرت الأخبار السيئة بضرب مخططات غوارديولا بعد إصابة مدافع فريقه العملاق جيروم بواتنغ، ليدخل بدلاً منه الاسباني خابي مارتينيز.

لكن انتفاضة هامبورغ لم تدم طويلاً، حيث تمكن البولندي ليفاندوفسكي مجدداً من إعادة فريقه إلى المقدمة بهدف مفاجئ في الدقيقة 61، وذلك عندما تابع كرة زميله توماس مولر داخل المنطقة، مباغتاً حارس ومدافعي هامبورغ الذين اعتقدوا أنه كان في موقف تسلل.

وواصل بايرن ميونيخ محاولاته للقضاء على آمال هامبورغ، بداية مع ضربة حرة رائعة من تنفيذ دافيد ألابا اصطدمت بالقائم، تلتها بعد دقائق عرضية مثالية من كومان سددها كوستا بعيداً عن المرمىن ورغم الإثارة التي شهدتها الدقائق الأخيرة بعد عدد من الفرص السريعة من كلا الطرفين، إلا أن المباراة انتهت على هذه النتيجة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.