أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يواصل حملة الدفاع عن لقبه بكأس فرنسا ويبلغ ربع النهائي

باريس سان جرمان

18.03.2021 | 00:12

تابع باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بنجاح وبات أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه ليل متصدر الدوري 3-صفر الأربعاء في مباراة مقدمة من الدور ثمن النهائي.

ومنح المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو إيكاردي التقدم مبكرا لفريق العاصمة وتحديدا في الدقيقة التاسعة قبل ان يتعرض لإصابة اضطرته إلى ترك مكانه في الدقيقة 34 للدولي كيليان مبابي مسجل الهدفين الثاني والثالث (41 من ركلة جزاء و90+3).

وعاد سان جرمان، ثاني الدوري، الى سكة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة أمام نانت (1-2) الأحد الماضي، وتعادله أمام برشلونة الاسباني 1-1 في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري الابطال، علما انه حجز بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه بمجموع المباراتين 5-2.

وتحضر سان جرمان الساعي لاحراز لقبه الرابع عشر في الكأس المحلية، بأفضل طريقة ممكنة لمباراته المرتقبة الأحد أمام ليون ثالث الـ"ليغ1" في المرحلة 30.

كما وضع النادي الباريسي حدا لسلسلة من ثلاث مباريات تواليا لم يذق خلالها طعم الفوز على ملعبه "بارك دي برانس" في مختلف المسابقات وتحديدا منذ 13 شباط/فبراير الماضي (تعادل وخسارتان)، وهي أسوأ سلسلة منذ انتقال ملكية النادي الى شركة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011.

وخاض سان جرمان مباراته الـ241 في كأس فرنسا حقق خلالها 172 فوزا و28 تعادل و41 هزيمة، بنسبة نجاح تبلغ 71 في المئة، وهو رقم قياسي في المسابقة المحلية.

في المقابل، مني ليل بخسارته الثانية خارج أرضه في مبارياته الـ12 الاخيرة في مختلف المسابقات، وحقق خلال هذه السلسلة 9 انتصارات مقابل تعادل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.